اذهب الي المحتوي

نظرة على الأخبار 2024/02/18م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرة على الأخبار 2024/02/18م

 

 

رغم جرائم يهود ووحشيتها حكام العرب مستعدون للتطبيع

 

الجزيرة نت، 17/2/2024 - قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن هناك "فرصة استثنائية" في الأشهر المقبلة لدمج (إسرائيل) في الشرق الأوسط مع رغبة الدول العربية في تطبيع العلاقات معها، على حد تعبيره.

 

وفي حديثه خلال مؤتمر ميونخ للأمن سلط بلينكن الضوء أيضا على "الضرورة العاجلة" للمضي قدما في إقامة دولة فلسطينية تضمن كذلك أمن (إسرائيل)، على حد تعبيره. يأتي هذا وأمريكا تستمر في مد كيان يهود بكل أنواع الأسلحة لاستمرار المذبحة في غزة.

 

وأضاف بلينكن أنه لا بد من حل الدولتين على نحو يضمن أمن (إسرائيل) عبر التزامات تحقق ذلك، مشيرا إلى أن على (إسرائيل) تقليل الضرر على المدنيين في الحرب بغزة، وأن تسمح بوصول المساعدات.

 

ومن باب ذر الرماد في العيون والتضليل السياسي أشار بلينكن إلى أن إيران أكبر تهديد لأمن (إسرائيل) وأمننا جميعا ويجب عزلها مع وكلائها، على حد قوله.

 

------------

 

مجموعة دول الكفر السبع ترمي المسلمين عن قوس واحدة

 

آر تي، 17/2/2024 - أكد وزراء خارجية مجموعة السبع دعم دولهم "حق (إسرائيل) في الدفاع عن نفسها" ضد هجمات حركة حماس والتنظيمات الأخرى، وأعربوا عن استعدادهم لمساعدة السلطة الفلسطينية بتولي مسؤولية قطاع غزة.

 

وذكر بيان مشترك للوزراء بعد اجتماعهم الأول تحت الرئاسة الإيطالية السبت على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، أن "أعضاء مجموعة السبع أدانوا بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي تشنها حركة حماس وجماعات إرهابية أخرى ضد (إسرائيل)، والتي بدأت في 7 أكتوبر 2023".

 

وأضاف البيان أن "أعضاء مجموعة السبع دعوا حركة حماس إلى وقف هجماتها المستمرة ضد (إسرائيل) وشددوا على حق (إسرائيل) في الدفاع عن نفسها بما يتماشى مع القانون الدولي، وطالبوا حركة حماس بإطلاق سراح جميع الرهائن دون شروط مسبقة".

 

وبهذا فإن دول الكفر السبع المتحكمة بالاقتصاد العالمي قد رمت المسلمين في غزة وكل الأمة الإسلامية عن قوس واحدة، لا فرق بين إيطاليا واليابان وبين رأس الكفر أمريكا وبريطانيا وفرنسا، فهذه الدول الكافرة لا تستطيع أن ترى في كل المذابح الحاصلة في غزة إلا 7 تشرين الأول/أكتوبر وكأن المسلمين قد ذبحوا مليون يهودي، وكأن اليهود لم يذبحوا مسلماً واحداً!

 

وأعرب وزراء خارجية دول مجموعة السبع، بحسب البيان، عن استعداد دولهم لدعم السلطة الفلسطينية في قيامها "بالإصلاحات التي لا غنى عنها"، لتمكينها من تحمل المسؤولية بعد انتهاء النزاع، في كل من قطاع غزة والضفة الغربية من أجل القضاء على مطالب الشعب الفلسطيني باستعادة حقوقه وإقرار تلك الحقوق لليهود.

 

وقال تاياني: "نحن ندعم عمل السلطة الوطنية الفلسطينية ونطالب بإصلاح السلطة لتكون صاحبة الشأن في غزة".

 

------------

 

الجيش الأوكراني يعلن انسحابه من مدينة أفدييفكا

 

CNN عربي، 17/2/2024 - في أهم تطور عسكري في الحرب الأوكرانية منذ دخول الجيش الروسي لمدينة باخموت في أيار 2023 أعلن الجيش الأوكراني، الجمعة، انسحابه من مدينة أفدييفكا، التي شهدت بعضا من أعنف المعارك في الحرب حتى الآن، وكان ذلك على وقع هجمات كثيفة ومتواصلة شنها الجيش الروسي خلال فترة أسابيع. وقال القائد الجديد للجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي: "بناء على الوضع العملياتي حول أفدييفكا، ومن أجل تجنب تطويق القوات والحفاظ على حياة الجنود، قررت سحب وحداتنا من المدينة والتحرك للدفاع على خطوط أكثر ملاءمة". وتابع أن أوكرانيا "تتخذ إجراءات لتحقيق الاستقرار في الوضع والحفاظ على المواقع"، مضيفا أن "حياة العسكريين لها أعلى قيمة".

 

وقال إن الروس نفذوا 20 غارة جوية وأكثر من 150 هجوما مدفعيا خلال الـ24 ساعة الماضية، وكانوا "يمحون المدينة من على وجه الأرض"، وكانت روسيا تخطط لإبعاد نيران الجيش الأوكراني عن مدينة دونيتسك حيث ثبت جيش أوكرانيا على جبهة أفدييفكا لفترة طويلة محتمياً بالتحصينات الشديدة التي كان أقامها خلال سنوات.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • احصائيات الاقسام

    • اجمالي الموضوعات
      13.9k
    • اجمالي المشاركات
      29k
×
×
  • اضف...