اذهب الي المحتوي

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/14م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/02/14م

 

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/14م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • ثورة الشام بين فقدان الثقة بالقيادات والبحث عن قيادة تسير بما يرضي الله.
  • أمريكا بين تحضيرها لإقرار قانون حظر التطبيع مع النظام السوري وإشرافها بشكل مباشرٍ على خطواتِ إنهاء الثورة.
  • برسم حكام العرب: إن نسيتم فالتاريخ لا ينسى، عمالتكم لا تُغتفر وحلّ الدّولتين لن يمرّ.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الثلاثاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها العاشر على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب. وعلى هامش مظاهرة الحرائر في بلدة كللي شمالي إدلب. وجهت إحدى شقائق الرجال رسالة للشرطة من أمام مخفر البلدة، جاء فيها: (تسجيل)

 

في خطاب للمجاهدين الصادقين عامة والمفرج عنهم من سجون مخابرات الجولاني خاصة، وبقلم أ. حسن العزو، نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا مذكّرا: أننا خرجنا في سبيل الله لنصرة المظلومين وإقامة حكم الله في الأرض، وقد عاينتم ظلم مخابرات الجولاني، فلا يغرّنكم بعض الزيارات لكم، فهم يريدون أن يخدعوكم بمعسول كلامهم، ليلدغوكم مرةً أخرى، ليستمروا في تسلطهم وظلمهم. فهل يرضيكم أن تكونوا عوناً وشركاء لهم من جديد؟ لقد آن أوان غضبتكم لله والعمل للأخذ على يد الظالمين وقياداتهم من مخابرات الجولاني الذي استحق بحقٍّ تسمية "جهاز الظلم العام". لقد حان الوقت لتحرّك الصادقين لاستعادة قرار الثورة وتصحيح مسارها، لتتجه بوصلة الثورة من جديد ضد النظام المجرم لإسقاطه وإقامة حكم الإسلام على أنقاضه.

 

تحت عنوان: ثورة الشام بين فقدان الثقة بالقيادات والبحث عن قيادة تسير بما يرضي الله، أكدت جريدة الراية في عددها الصادر اليوم الأربعاء وبقلم: الأستاذ منير ناصر، أن سنين الثورة كانت كافية لكشف كل طرح ادّعى وصله بالإسلام على حقيقته، وفي الوقت نفسه استغلت قيادات مرتبطة بالغرب وعميلة له، فكانت على رأس المناطق حين تسليمها، ومنهم من أعلن عمالته وعودته لأسياده، ومنهم ما زال يمارس خديعته حتى الآن. حتى وصلت الثورة وأهلها إلى مرحلة انعدام الثقة؛ بأي مشروع أو جهة تطرح نفسها لقيادة الثورة، لا بد أن يكون هذا الوقت هو وقت معرفة معايير القيادة الصحيحة، والبحث عما يأخذ بيدها إلى بر الأمان. مستحضرا قصة بني إسرائيل لما سألوا نبيهم أن يأتيهم بملِك عليهم، فأخبرهم نبيهم أن الله اختار لهم طالوت ملِكاً، إذ أوتي بسطة في العلم والجسم، وعليه: فإن الواجب على أهل الثورة أن يسألوا نبيهم محمداً ﷺ الذي اتخذوه قائداً لثورتهم، ويجعلوا ما ورد عن رسول الله ﷺ معياراً ومقياساً لمن يستحق أن يقود هذه الثورة، فقد نهانا رسول الله ﷺ عن توسيد الأمر لغير أهله، كما أخبرنا عن الله سبحانه وتعالى أن نميز الصادقين من الكاذبين، ثم نجمع أمرنا على من صدَقنا، فقد قال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقينَ﴾.

 

أعلن عضو مجلس النواب الأمريكي جو ويلسون الثلاثاء أنه سيطرح مشروع قانون لمناهضة التطبيع مع نظام أسد للتصويت عليه قريبا في الكونغرس ليصبح قانوناً. وبحظر مشروع القانون على الحكومة الأمريكية الاعتراف أو تطبيع العلاقات مع أي حكومة في سوريا بقيادة بشار أسد. جاء هذا في وقت نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا مقطعا بعنوان: أمريكا تشرفُ بشكل مباشرٍ على خطواتِ إنهاء الثورة وجاء في المقطع: (تسجيل)

 

وثقت الأمم المتحدة في تقرير لها حالات اعتقال وانتهاكات جسيمة بحق اللاجئين السوريين الذين قرروا العودة إلى مناطق سيطرة نظام أسد. وقالت الأمم المتحدة في بيان لها صدر الثلاثاء: وثقنا حالات احتجاز تعسفي وتعذيب وعنف جنسي واختطاف ارتكبتها سلطات الأمر الواقع. وأضافت: اللاجئون السوريون العائدون إلى بلادهم كانوا أكثر عرضة لانتهاكات واسعة النطاق مثل ابتزاز أموالهم وممتلكاتهم ومصادرتها. وأكد المفوض الأممي لحقوق الإنسان أن الصورة المثيرة للقلق جاءت وسط تزايد عدد عمليات ترحيل السوريين من دول أخرى.

 

بحضور العشرات من أهل الرام، أقام حـزب التحـرير بمسجد معاذ محاضرة بمناسبة الذكرى ال 103 لهـدم الخـلافة. بدأ المحاضر بتبيان واقع المسلمين بغياب دولة الخـلافة، وأوضح أنه لولا عمالة الأنظمة في بلاد المسـلمين لما بقيت فلســطين والأقـصى تحت الاحـتلال ليومنا هذا. وأوضح المحاضر إن المتتبع لقضايا الأمة يصل إلى حقيقة مفادها أن لا خلاص ولا حل لمشاكل الأمة وقضاياها إلا بعودة الخـلافة الإسـلامية. وقام شباب حـزب التـحرير الثلاثاء بتقديم واجب العزاء في الشــهيد رامي البطحة في بتير، بيت لحم. حيث بين متحدث الوفد مكانة الشـهيد التي جعلها الله لهذه الأمة خاصة، ثم تحدث عما يصيب فلسـطين هذه الأيام وخصوصا أهلنا في غـزة هاشم، حيث لم يترك المغضوب عليهم شيئا من التنـكيل إلا فعلوه حتى وكأننا بتنا نسمع أنين الحجارة وصراخ الأشجار وبكاء المساجد. ثم بيّن أن طريق نصرة فلسـطين هو تحريك الجـيوش، وهـدم عروش الحكام. وأي دعوة تخلو من هذا هي دعوة مشبوهة لا تنسجم مع تشريع ربنا سبحانه ومع ما فعله صلى الله عليه وسلم.

 

ارتكبت قوات الاحتلال في الساعات الـ 24 الماضية؛ 11 مجزرة جديدة في قطاع غزة، مع استمرار الحرب في يومها الـ 131. وأدت المجازر الجديدة إلى استشهاد 103 فلسطينيين وإصابة 145. وارتفعت حصيلة العدوان إلى 28576 شهيدا و68291 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي. وأجبرت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، النازحين على الخروج من مستشفى ناصر الطبي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، الأربعاء 07/02/2024، إن المملكة أبلغت الإدارة الأمريكية موقفها الثابت بأنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، ووقف "العدوان على غزة. هذا تعليق: كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير م. درة البكوش

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • احصائيات الاقسام

    • اجمالي الموضوعات
      13.9k
    • اجمالي المشاركات
      29k
×
×
  • اضف...