اذهب الي المحتوي

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/13م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/02/13م

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/13م

 

 

العناوين:

 

  • مهمة العسكريين ودورهم في حلّ جهاز الأمن العام وتواصل الحراك الثوري المطالب بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة.
  • هجوم بطائرتين ملغمتين على 3 دراجات نارية بسهل الغاب وقصف متبادل بين ميليشيات إيران والتحالف الدولي شرقي سوريا.
  • كيان يهود يقصف غزة ومصر تحاصرها بالدبابات، حكام الضرار طوق النجاة لهذا الكيان المسخ!
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الاثنين، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها العاشر على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب. وفي السياق. نشر مجلس شورى تجمع العوائل في بلدة "دير حسان" بريف إدلب الشمالي صوتية لعضو المجلس الناشط السياسي أحـمـد مـعـاز تحدث فيها عن مهمة العسكريين ودورهم في حلّ جهاز الأمن العام الذي يعتقل ويعذب المجاهدين والثوار الأحرار في إدلب. (تسجيل)

 

استهدفت طائرتان ملغمتان 3 دراجات نارية في منطقة السنديان في سهل الغاب بريف حماة، الاثنين، ما أدى إلى مقتل عنصرين منىهيئة تحرير الشام وإصابة 4 آخرين. وأفاد مصدر عسكري لـ “القدس العربي”: “إن العناصر كانوا في طريقهم إلى خطوط التماس في ريف حماة، بينما ضربتهم الطائرتان المسيرتان على مفرق الشيخ سنديان في سهل الغاب”، مشيراً إلى أن القوات المهاجمة أدخلت “الطيران الانتحاري مؤخراً في عملياتها ضد الفصائل المسلحة”. وحمّل المصدر القوات الروسية والإيرانية، مسؤولية الهجوم.

 

أنهت فرقة "المعتصم" المحسوبة على الجيش الوطني السوري، عضويتها في تكتل "القوة الموحدة" الذي أُعلن عن تشكيله بريف حلب الشمالي في الخامس من شهر تشرين الثاني 2023. فرقة المعتصم: تعمل الفرقة ضمن الفيلق الثاني في الجيش الوطني، بقيادة المعتصم عباس، ويتركز وجودها بشكل رئيسي في مدينة مارع شمالي حلب. وضمّت "القوة الموحدة" عند تشكيلها، الجبهة الشامية و"تجمع الشهباء" المقرب من "هيئة تحرير الشام". وأعلنت فرقة "المعتصم" الاثنين، إنهاء عضويتها في "القوة الموحدة". بدعوى "الاستجابة لمقتضيات المصلحة العامة المُتمثلة في التنظيم العسكري وحُسن سيره"، بحسب وصفها.

 

أوقف المجلسان المحليان في مدينتي الباب وجرابلس بريف حلب الشرقي، استقبال الطلبات من السوريين في تركيا، من حمَلة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك)، للحصول على إجازة لزيارة بلادهم وفق شروط ومدة زمنية محددة. وأكد رئيس المجلس المحلي في مدينة الباب، توقف منح الإجازات للسوريين في تركيا لزيارة الشمال السوري، من دون معرفة إمكانية استئناف العمل بالقرار مجدداً. وفي الخامس من شهر تشرين الثاني الماضي، أعلنت مجالس محلية في ريف حلب الشرقي، عن إتاحة الجانب التركي فرصة للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) لزيارة بلادهم وفق إجازات وشروط محددة. وأفادت مصادر محلية، بأن القرار يشمل المجالس المحلية في ريف حلب التي تشرف عليها ولاية غازي عنتاب التركية، وتحديداً مجلسي الباب وجرابلس. ومن ضمن شروط الإجازة، دفع رسوم للمجلس بقيمة 200 دولار أمريكي عن كل شخص طفلاً كان أو كبيراً، على أن تكون مدة الإجازة 30 يوماً كحد أقصى، ويسمح بالدخول والعودة في الوقت الذي يناسب المسافر خلال هذه المدة.

 

يخطط برنامج الأغذية العالمي (WFP) لتقديم مساعدات بقيمة مليار دولار في سوريا لعام 2024، وجاء القرار بعد توقف البرنامج في كانون الأول 2023 بسبب نقص التمويل، ويحذر تقرير للبرنامج من أنّ الوضع الإنساني في سوريا "مقلق" مع احتياج 80% من السكان للمساعدات الإنسانية و55% يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

 

أكدت مصادر محلية، مساء الاثنين، أن مجموعات موالية لإيران استهدفت قاعدة للتحالف الدولي في دير الزور، فيما استهدفت غارات جوية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي مواقع مجموعات موالية للحرس الثوري الإيراني شرقي البلاد. وقالت المصادر، إن المجموعات الموالية لإيران قصفت بعدد من الصواريخ محيط القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور. وأشارت إلى أن غارات جوية للتحالف الدولي استهدفت مواقع المجموعات الموالية للحرس الثوري الإيراني في محيط مدينة الميادين شرقي دير الزور.

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقالت الوزارة في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن مجازر الاحتلال راح ضحيتها 133 شهيدا ومئة واثنين وستين مصابا، خلال 24 ساعة الماضية. ولليوم 130 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 28 ألفا و340 شهيدا، وإصابة 67 ألفا و984 آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع.

 

أفاد موقع واللا العبري أن مدير الموساد ديفيد بارنيا توجه اليوم الثلاثاء لعقد اجتماع مع مدير وكالة المخابرات المركزية ورئيس المخابرات المصرية ورئيس وزراء قطر لبحث جهود إطلاق سراح الأسرى.

 

دعت الصين، جيش الاحتلال إلى وقف عمليته العسكرية في مدينة رفح "في أقرب وقت ممكن"، محذّرة من "كارثة إنسانية" في حال تواصل القتال. وقال ناطق باسم الخارجية الصينية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الصين تتابع عن كثب الوضع في منطقة رفح وتعارض وتدين الأعمال التي تضر بالمدنيين وتنتهك القانون الدولي. وأرسلت مصر تعزيزات أمنية على حدود غزة، كما أعلنت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن رئيس (الشاباك) يقود التنسيق الأمني مع مصر بخطة الهجوم على رفح. هذا تعليق: كتبه عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس ـ. محمد علي بن سالم.

 

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن قبيل انتصاف ليل الاثنين، إن عددا كبيرا من الشهداء في قطاع غزة، هم من المدنيين الأبرياء والأطفال، مشددا على "وجوب حماية" المدنيين في رفح، في وقت بتنا نسمع كثيرا في وسائل الإعلام عن ازدواجية معايير الغرب تجاه قضايا المسلمين. هذا تعليق: كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أ. جابر أبو خاطر. (تعليق)

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • احصائيات الاقسام

    • اجمالي الموضوعات
      13.9k
    • اجمالي المشاركات
      29k
×
×
  • اضف...