اذهب الي المحتوي

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/11م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/02/11م

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/02/11م

 

 

العناوين:

 

  • للشهر العاشر على التوالي، الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة، يتواصل في ريفي حلب وإدلب.
  • هجمات على نقاط ل"قسد" في دير الزور، وميليشيات إيران تعتقل العشرات من السوريين العاملين في صفوفها.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة، والسيسي يدعم الكيان ويمده بالبضائع، عبر سفن شحن مصرية.
  • ترامب يتعهد بعمليات ترحيل واسعة للمهاجرين إذا أعيد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت للشهر العاشر على التوالي الفعاليات الشعبية المستمرة ضمن الحراك الثوري اليومي المطالب باستعادة قرار الثورة، وإطلاق المعتقلين، في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت اليوم الأحد مظاهرة حاشدة للحرائر في بلدة بابكة بريف حلب، كما خرجت أمس مظاهرات للحرائر في بلدة السحارة بريف حلب ومخيمات الكرامة بريف إدلب، في حين خرجت مظاهرات ليلية للأحرار في 12 نقطة تظاهر بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإسقاط رأس العمالة ممثلا بالقادة المرتبطين بالنظام التركي، كما طالبوا بإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة وقلع الظالمين, وفتح الجبهات، وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب.

 

هاجم مسلحون مجهولون، ليل السبت-الأحد، نقاطاً ومقرات لميليشيات سوريا الديمقراطية “قسد” شرقي دير الزور. وقال مصدر عسكري في “قسد”، إن مسلحين مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة مقرات ل"قسد" في بلدة ذيبان. وأضاف المصدر أن المسلحين استهدفوا بقذائف (آر بي جي) مقراً لـ “قسد” في جبل البصيرة دون تسجيل ضحايا.

اعتقلت ميليشيات "إيران" والمخابرات العسكرية التابعة للنظام الأسدي خلال الأيام الماضية عشرات العناصر من السوريين العاملين مع الميليشيات الإيرانية. وأفادت مصادر إعلامية أنه تم اعتقال أكثر من 100 عنصر، في المنطقة الممتدة بين دير الزور ومنطقة العشارة التابعة لمدينة الميادين شرقي دير الزور. وأوضح المصدر إن الاعتقال طال السوريين العاملين مع الفصائل الإيرانية لـ “أسباب أمنية”.

 

في اليوم الثامن والعشرين بعد المئة من حرب كيان يهود على قطاع غزة، اتسع نطاق غارات الاحتلال على القطاع مما تسبب في استشهاد وإصابة العشرات. وسجلت وزارة الصحة في غزة 112 شهيدا و173 مصابا في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، وأوضحت أن عدد ضحايا العدوان ارتفع إلى 28 ألفا و176 شهيدا، و67 ألفا و784 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. في حين أعلنت كتائب القسام استهداف دبابتين وسط معارك جنوب غرب حي الزيتون، في حين أعلنت سرايا القدس قصف تجمع لجنود الاحتلال وآليات غرب خان يونس. وبينما تصاعدت التحذيرات من اجتياح محتمل لرفح، قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن "عدم دخول رفح سيؤدي إلى خسارة الحرب والإبقاء على حماس". وفي الضفة المحتلة استشهد مساء أمس السبت الفتى محمد خضور من بلدة بدو شمال غرب القدس، متأثراً بإصابته بالرأس من قبل الاحتلال في وقت سابق بمواجهات في بلدة قطنة. بينما أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل 12 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ أمس السبت، وأوضح أن عدد معتقلي الضفة أرتفع إلى 6950 معتقلا منذ 7 أكتوبر. في سياق قريب أظهرت بيانات ملاحية قيام سفينة الحاويات (PAN GG) التي ترفع العلم المصري، برحلات مستمرة إلى ميناء أسدود في كيان يهود انطلاقا من مينائي بورسعيد والدخيلة المصريين، بالتزامن مع حرب الكيان على قطاع غزة. وكشفت البيانات الملاحية، قيام السفينة، بـ25 رحلة إلى ميناء أسدود التابع لكيان يهود وجميعها محملة بالبضائع، خلال الفترة من منتصف فبراير/شباط العام الماضي 2023 وحتى 8 فبراير/شباط الجاري. وتعود ملكية السفينة إلى مجموعة "بان مارين" المصرية للشحن، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الإسكندرية، وتنشط الشركة في مجال شحن المواد الغذائية.

 

تعقيبا على الزيارة الخامسة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للشرق الأوسط، لمناقشة الوضع في غزة. أكد تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير د. عبد الإله محمد: (تعليق).

 

في جديد سقطات المبدأ الرأسمالي وديمقراطيته الكاذبة العفنة، التي تستعمل ستارا لنهب ثروات الشعوب واحتلال أرضها، رحب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب برفض الكونغرس الأمريكي مشروع قانون لإصلاح نظام الهجرة، وتعهد بعمليات ترحيل واسعة للمهاجرين إذا أعيد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة. ويأتي ترحيب ترامب بعد رفض مجلس الشيوخ الأمريكي أمس السبت مشروع إصلاح نظام الهجرة في الولايات المتحدة، رغم أشهر من المفاوضات بشأن إقراره. وقال ترامب خلال تجمع انتخابي أمس السبت في ولاية كارولينا الجنوبية "دعونا لا ننسى أننا حققنا هذا الأسبوع أيضا انتصارا كبيرا يجب على جميع المحافظين الاحتفال به. لقد سحقنا المشروع الكارثي لجو بايدن". وأشاد ترامب بأداء أعضاء الكونغرس الجمهوريين ودورهم في عرقلة إقرار مشروع القانون. وأكد ترامب أن ترحيل المهاجرين سيكون في سلم أولوياته في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، وأضاف "منذ اليوم الأول، سأنهي كل سياسات الحدود المفتوحة لإدارة بايدن، وسنطلق أكبر عملية ترحيل وطنية في تاريخ الولايات المتحدة. ليس لدينا خيار آخر".

 

شنت طائرات مسيرة روسية، الأحد، هجمات على العاصمة الأوكرانية كييف، ما أسفر عن أضرار بالغة بخط لأنابيب الغاز ومبان سكنية في منطقة ميكولايف الساحلية. وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن أنظمتها الجوية دمرت 40 طائرة مسيرة من طراز شاهد أطلقتها روسيا الليلة الماضية. وقال رئيس الإدارة العسكرية في كييف سيرهي بوبكو: "استمر التأهب الجوي في العاصمة لمدة ساعتين تقريبا". وقال الجيش إن مدنيا واحدا على الأقل أصيب في الهجوم على جنوب أوكرانيا. وذكرت القيادة العسكرية أن حطام طائرة مسيرة جرى إسقاطها وموجة الانفجار تسببا في تدمير مبان سكنية وخط أنابيب غاز في ميكولايف.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • احصائيات الاقسام

    • اجمالي الموضوعات
      13.4k
    • اجمالي المشاركات
      28.6k
×
×
  • اضف...