اذهب الي المحتوي

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/01/09م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/01/09م

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرة الأخبار ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/01/09م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة، وخلع القادة العملاء، وفتح الجبهات.
  • ضمن عتبة شهادة الزور: القوات التركية تعزز نقاط المراقبة شرق إدلب والائتلاف العلماني يطالب أعداء الثورة بالإنصاف.
  • 95 يوماً من الحرب على غزة: أحزمة نارية وشهداء وإصابات في غارات متواصلة.
  • مطالب الحوثيين بشأن قطاع غزة إنسانية وليس تحرير فلسطين من أجندتهم!
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الاثنين، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة مع بداية شهرها التاسع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش وأهل القوة، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى تحقيق كافة المطالب. وفي السياق، ومع مضي ثمانية أشهر على قيام هيئة الجولاني عميل التحالف باعتقال الشباب الصادقين المخلصين في دير حسان وغيرها من المناطق وما رافق ذلك من انتهاك للحرمات أبى أبو جهل أن يفعلها، نشر مجلس شورى تجمع العوائل في بلدة "دير حسان" بريف إدلب الشمالي، بيانا أكد فيه: أولا: نؤكد على استمرارنا في حراكنا الشعبي السلمي حتى تحقيق مطالبه. ثانيا: إن مشروع الجولاني هو مشروع مخابراتي يستهدف القضاء على الثورة، ثالثا: الجولاني يتلاعب بمجاهدي الهيئة بعد أن حوّل الكثير منهم إلى أمنيين يستعملهم في اقتحام بيوت المسلمين وحراساً لدوريات الروس وعناصر ترفيق لأرتال النظام التركي. رابعا: نطالب المجاهدين الصادقين بالانشقاق عن الجولاني العميل قبل تفكيك الهيئة والقضاء عليها لتعبيد طريق الحل السياسي تحت عناوين التطبيع والمصالحة. وأخيرا: حث البيان وطالب الحاضنة الشعبية للثورة بالتحرك العاجل لإيقاف المخططات الآثمة التي تستهدفها عبر التجويع والإفقار والحصار الذي تمارسه عصابات حكومة الإنقاذ.

 

مع إصرار على عدم تخطي عتبة شهادة الزور، أرسلت القوات التركية، الاثنين، تعزيزات عسكرية إلى مواقعها في شرق إدلب، ودخل رتل عسكري يضم دبابات ومدفعية ميدانية عبر معبر كفرلوسين شمال إدلب، وتوجه نحو نقاط المراقبة التركية وتم توزيعه على نقطة المراقبة بمحور سرمين بنش، ونقطة المراقبة على محور النيرب وكذلك على محور تفتناز شرق إدلب. من جانب آخر، طالب هادي البحرة رئيس الائتلاف العلماني السوري الموالي لتركيا والغرب، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والمبعوث الأممي جير بيدرسون، والدول الضامنة باتخاذ ما يلزم لوقف الجرائم التي ترتكبها قوات النظام في سوريا. وجاء ذلك عقب التصعيد العسكري المتواصل لقوات النظام وحلفائه على مدينة إدلب وريفها.

 

شهدت بلدات غربي درعا، الاثنين، اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، أدت إلى مقتل قيادي سابق في فصائل المعارضة. وقال “تجمع أحرار حوران” إن الاشتباكات جرت بين عناصر من “اللواء الثامن” بقيادة أحمد العودة برفقة اللجنة المركزية في درعا، وبين مجموعة تابعة للقيادي السابق، محمد جاد الله الزعبي. وأشار التجمع إلى أن اللجنة المركزية، تتهم مجموعة الزعبي بالوقوف وراء اغتيال أحد مؤسسيها وأبرز قادتها راضي الحشيش. وكان الحشيش قتل، الشهر الماضي، جراء إطلاق الرصاص عليه من قبل مسلحين بين بلدتي نهج واليادودة غرب درعا.

 

ارتفع عدد طالبي اللجوء في ألمانيا العام الماضي إلى 351915 شخصا، بزيادة قدرها 51.1 بالمائة مقارنة بالعام الذي سبقه. جاء العدد الأكبر من طالبي اللجوء من سوريا بنحو 104561 طلبا، يليهم الأتراك بنحو 62624 طلب لجوء و53582 أفغانيا، حسبما قال المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا يوم الاثنين.

 

أعلن جيش يهود، مساء الاثنين، اغتيال حسن عكاشة القيادي في حركة "حماس" قرب العاصمة دمشق، وقال الجيش في بيان، إنه تمكن من اغتيال حسن عكاشة في بلدة بيت جن بريف دمشق، والذي كان شخصية رئيسية مسؤولة عن الصواريخ التي أطلقتها "حماس" من الأراضي السورية باتجاه الأراضي المحتلة، خلال الأسابيع القليلة الماضية. ويعتبر عكاشة القيادي الثاني في "حماس" الذي اغتيل في غضون أسبوع، بعد أن اغتال كيان يهود، الثلاثاء، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري في بيروت.

 

في اليوم الــ 95 على العدوان، واصل الاحتلال شن غارات عنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة. وشن الاحتلال سلسلة من الغارات العنيفة على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وأوقع إصابات في صفوف المدنيين إثر قصف على منزل شرق رفح. وأفادت مصادر محلية بارتقاء شهيد وإصابة آخرين في استهداف منزل مأهول غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وشنت المقاتلات أحزمة نارية عنيفة على مربعات سكنية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، من جانب آخر، تواصل فصائل المقاومة، وفي مقدمتها "كتائب القسام"، تصديها لتوغلات الاحتلال على كافة محاور القتال في قطاع غزة، لا سيما في الجنوب والمنطقة الوسطى. وأقر جيش الاحتلال صباح الثلاثاء بمقتل أربعة من جنوده في المعارك المتواصلة جنوب قطاع غزة، وذلك بعد اعترافه الليلة الماضية بمقتل تسعة آخرين في عمليتين للمقاومة في قطاع غزة.

 

أفادت وسائل الإعلام التركية بكشف نشاط خلية للموساد على الأراضي التركية قوامها 3 مصريين، وفلسطينيان، و3 أتراك، وتونسيان هما رجل وزوجته، والبقية سوريون. ووفق وسائل إعلام تركية، فإن مصري من بين الثلاثة المعتقلين كان مسؤولا عن مكتب عقارات وقدم معلومات تفصيلية عن مناطق تواجد العرب والفلسطينيين، وتقارير عن المجمعات السكنية التي يقيمون فيها. ووفق المعلومات فإن هناك بعض المشتبه بهم في القضية تم إطلاق سراحهم بعد التأكد أنه كان هناك وتواصل بينه وبين أعضاء الخلية دون أن يعلم بمهامهم، فيما تم ترحيل عدد آخر. وكشفت منصة "تي آر 99" التركية، أنه جرى ترحيل 7 من الموقوفين إلى الشمال السوري، بينهم المسن ذو اللحية البيضاء الذي انتشرت صورته على نطاق واسع في منصات التواصل، حيث تم ترحيله برفقة ابنه، وذلك بتهمة تلقي أموال من أشخاص في تنظيم "داعش".

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بليكن، التزام بلاده بـ "تأسيس دولة فلسطين المستقلة". جاء ذلك في تدوينة له عبر منصة "إكس"، الاثنين، عقب لقائه رئيس الإمارات محمد بن زايد، في العاصمة أبو ظبي. بلينكن أوضح أنه بحث خلال لقائه بالرئيس الإماراتي، الاثنين، جهود الحد من توسع الاشتباكات في المنطقة، وأضاف: "أكدت (خلال اللقاء) التزامنا بتأسيس دولة فلسطين المستقلة".

 

كشفت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أن السعودية لم تتخلَ عن “سياسة التطبيع” وأشارت إلى أن الرياض لها دور كبير في حماية الاحتلال. وقالت بيربوك بتصريحات نقلتها وسائل إعلام حول موافقة برلين على بيع مقاتلات يوروفايتر إن النظام السعودي يلعب دوراً في الحرب على غزة، بل باتت الرياض تحمي الاحتلال من خلال اعتراض صواريخ الحوثيين في اليمن. ووفق صحيفة “ديلي صباح” التركية كررت الوزيرة الألمانية وصف السعودية “بالمساهم الرئيسي في أمن الاحتلال”.

 

بالتزامن مع نشر وثائق فضيحة إبستين، استذكر نشطاء مقال للصحافي والمحامي الأمريكي “جيمس ستيورات” قبل سنوات حول لقائه بجيفري إبستين، الذي انتحر في سجنه عام 2019، حيث كشف له أسرارا عن علاقاته بقادة العالم ومن ضمنهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي زاره بقصره أكثر من مرة. وإبستين أمريكي يهودي وفّر ممارسة الجنس مع أطفال لقيادات وشخصيات نافذة وأثرياء ومن ثم ابتزازهم، وفي المقال الذي كتبه عام 2019 قال ستيوارت أن إبستين تباهى بعلاقاته مع القادة السعوديين، بمن فيهم ولي العهد محمد بن سلمان.

 

في مقابلة محمد علي الحوثي مع التلفزيون الهولندي. وفي رده على سؤال: أجاب: " فك الحصار، وإدخال المؤن والمشتقات النفطية. إذا تحققت فلن يكون هناك لنا أي اعتراض لأي سفينة في البحر الأحمر". التعليق: كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير المهندس شفيق خميس – ولاية اليمن    

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • احصائيات الاقسام

    • اجمالي الموضوعات
      14.1k
    • اجمالي المشاركات
      29.2k
×
×
  • اضف...