اذهب الي المحتوي

نشرة الأخبار ليوم الإثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/01/08م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/01/08م

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرة الأخبار ليوم الإثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/01/08م

 

 

العناوين:

 

  • للشهر التاسع على التوالي, الحراك الثوري اليومي المطالب باستعادة قرار الثورة يتواصل في ريفي حلب وإدلب.
  • عصابات النظام تواصل قصفها لمدينة إدلب وريفها, في ظل تخاذل وخنوع من قادات الفصائل.
  • اشتباكات بين اللواء الثامن ومجموعة محلية في اليادودة بريف درعا, واستهداف عصابات النظام بعبوة ناسفة في درعا المحطة.
  • كيان يهود يواصل مجازره في غزة, ومقتل ثلاثة واعتقال العشرات في الضفة.
  • أنظمة الإجرام تواصل قمعها لشباب حزب التحرير.. تونس وأوزبيكستان مثالا.
  •  

التفاصيل:

 

في الذكرى الشهرية الثامنة لانطلاقه, أمس, تواصل الحراك الثوري المطالب باستعادة قرار الثورة, وفتح الجبهات وإطلاق المعتقلين, في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت أمس مظاهرات للحرائر في بلدات دير حسان وأطمة بريف إدلب, والسحارة, واعزاز بريف حلب, كما خرجت مظاهرات ليلية في 12 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين, وخلع القادة العملاء, واستعادة قرار الثورة, وفتح الجبهات, ونصرة غزة عبر تحريك الجيوش, وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته, حتى تحقيق كافة المطالب.

 

أفاد الدفاع المدني، أن 5 مدنيين أصيبوا بجراح بينهم طفلان، إثر قصف مدفعي لعصابات النظام استهدف منطقة السوق في مدينة سرمين شرقي إدلب، مساء أمس الأحد. كما أصيب 4 مدنيين بينهم طفلة، بقصف مماثل، استهدف الأحياء السكنية في مدينة إدلب. ويأتي ذلك في ظل صمت مخز من قادات المنظومة الفصائلية, الملتزمين بأوامر سيدهم التركي.

 

اندلعت صباح اليوم اشتباكات عنيفة في بلدة اليادودة غربي درعا، بين اللجنة المركزية واللواء الثامن من جهة ومجموعة القيادي (محمد الزعبي) من جهة أخرى، وسط أنباء عن مقتل "الزعبي". وأفاد "تجمّع أحرار حوران" أنّ "اللجنة المركزية" بمؤازرة من "اللواء الثامن" اقتحمت، صباح اليوم، بلدة اليادودة وعدداً من المنازل، أبرزها منزل (محمد الزعبي)، القيادي الذي تتهمه اللجنة باغتيال أحد مؤسّسيها، المدعو راضي الحشيش. وذكر التجمّع أنباءً غير مؤكّدة تفيد بمقتل "الزعبي"، مشيراً إلى إصابة سبعة مدنيين بينهم أطفال ونساء، نتيجة الاشتباكات المستمرة في البلدة، ونُقلوا إلى مشفى مدينة طفس القريبة لتلقّي العلاج. في سياق آخر قام شبان في بلدة محجة شمالي درعا بقطع الطرقات بعد قيام دورية أمنية تتبع للنظام باقتحام البلدة واعتقال شابة من منزلها القريب من أوتوستراد دمشق - درعا، على خلفية مقتل رئيس مركز الأمن الجنائي وإصابة 4 من عناصر النظام بهجوم تعرضوا له على الأوتوستراد الدولي يوم أمس. في السياق إصابة ضابط برتبة ملازم من مرتبات الأمن العسكري بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مدرسة الأموية في حي المطار بدرعا المحطة. كما أصيبت شابة مدنيّة بجروح متوسطة إثر التفجير أيضاً جرى نقلها إلى المشفى.

 

ارتكبت ميليشيات إيران جريمة جديدة بحق المدنيين وكررت استهداف رعاة الأغنام في مناطق البادية السورية، حيث قتلت أحد الرعاة وخطفت آخر بهجوم شرقي حمص. وبث ناشطون في المنطقة الشرقية، مقطعا مصورا يظهر إبادة قطيع للأغنام يقدر بأكثر من 100 رأس في منطقة البديع جنوب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

 

في اليوم الـ94 من العدوان على غزة، نفذ جيش كيان يهود قصفا مكثفا على وسط وجنوبي قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد العشرات، وذلك بعد سلسلة من المجازر استشهد فيها أكثر من 160 فلسطينيا. وبالتزامن، تحتدم المعارك بين المقاومة وقوات الاحتلال في خان يونس جنوبي القطاع. وفي الضفة الغربية، واصل الاحتلال اعتداءاته على مدن الضفة الغربية، حيث استشهد 3 فلسطينيين بينهم طفلة بزعم محاولة تنفيذ عملية دهس عند حاجز للاحتلال شمال غربي القدس المحتلة. في حين شنت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، عملية اعتقال واسعة، طالت (40) فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة.

 

أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية تونس, قيام الأمن التونسي بالعاصمة يوم الجمعة، باعتقال أحد شباب الحزب، وذلك على إثر المسيرة التي أخرجها حزب التحرير من جامع الفتح باتجاه المسرح البلدي بالعاصمة نصرة لغزة تحت عنوان: "لسنا شعبا يتعاطف مع شعب.. بل نحن أمة واحدة". وأضاف البيان: إن النظام في تونس، عبر هذه الاعتقالات المتكررة لشباب حزب التحرير، يسعى لإسكات دعوة استنصار الجيوش، وتعطيل فكرة نصرة المستضعفين من خلال أهل القوة، لعلمه أن هذه الدعوة ستؤول إلى تحرك الأمة تجاه الحل الحقيقي والشرعي لنصرة فلسطين. وختم البيان بالقول: إن هذه الاعتقالات الظالمة لن تثني حزب التحرير عن الصدع بالحق، ولن تفتّ في عضد حملة الدعوة ولن تزيدهم إلا عزماً وثقةً بالله سبحانه وتعالى، وثباتاً على طريق الحق.. ولن تزيدهم إلا يقيناً بنصر الله لعباده المؤمنين ولو بعد حين. في السياق أفاد بيان للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في أوزبيكستان: بقيام القوات الأمنية صباح الخميس الفائت، باقتحام بيوت عشرة من شباب حزب التحرير في مدينة طشقند واقتيادهم معهم دون أي سبب، وأضاف البيان: لقد أمضى هؤلاء ما بين 20 إلى 22 عاماً من شبابهم في السجون وخرجوا منها في السنوات الأخيرة.

 

قتل 6 ضباط على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، جراء انفجار قنبلة قرب حافلة شرطة بمدينة ماموند شمال غرب باكستان. وقالت وكالة "أسوشييتد برس" إن قنبلة انفجرت قرب حافلة تقل رجال شرطة كانوا مكلفين بحماية العاملين في حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بمدينة ماموند بإقليم خيبر بختونخوا الباكستاني الحدودي مع أفغانستان. وأوضحت الوكالة أن الانفجار أسفر عن "مقتل 6 ضباط على الأقل وإصابة 10 آخرين"، نقلا عن مسؤول بالشرطة. وأوضح المسؤول أن الانفجار وقع في المعقل السابق لحركة طالبان الباكستانية في ماموند، والتي أعلنت في بيان، مسؤوليتها عن الهجوم.

 

قال الجيش الأوكراني إن روسيا شنت هجوما صاروخيا واسع النطاق على مناطق عديدة في أوكرانيا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين. وأوضح الجيش الأوكراني في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بتطبيق تليغرام أن "جميع أنحاء أوكرانيا تحت الإنذار لاحتمال تعرضها لضربات جوية، وطلبت من سكان كييف الاحتماء" مشيرة إلى أن العاصمة مهددة بهجوم روسي بالصواريخ الباليستية. وقال مسؤولون عسكريون أوكرانيون في مناطق عديدة من بينها زابوريجيا وخاركيف ودنيبروبتروفسك وخملنيتسكي إن مدنهم أيضا تواجه "هجمات صاروخية كبيرة" تشنها روسيا. من جهتها، أعلنت السلطات الروسية إجلاء نحو 300 شخص من مدينة بيلغورود، القريبة من الحدود الأوكرانية بعد تعرضها للقصف من قبل الجيش الأوكراني.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • احصائيات الاقسام

    • اجمالي الموضوعات
      14.1k
    • اجمالي المشاركات
      29.2k
×
×
  • اضف...