اذهب الي المحتوي

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/19م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2023/11/19م

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرة الأخبار ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2023/11/19م

 

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري اليومي المطالب باستعادة قرار الثورة، ونصرة غزة في ريفي حلب وإدلب.
  • عشرات المصابين بانفجار شاحنة مفخخة في عفرين، واشتباكات بين الأهالي و"قسد" في ريف دير الزور.
  • مئات الشهداء بقصف مدرسة الفاخورة في غزة...مجزرة تلو أخرى فمتى تتحرك الأمة؟!
  • حزب التحرير / ولاية تركيا يعلن عن مقترحاته، لحل مشكلة كيان يهود المحتل وتحرير فلسطين.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت أمس السبت الفعاليات الشعبية المستمرة للشهر السابع على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. فقد خرجت أمس مظاهرات للحرائر في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي, كما خرجت مظاهرات ليلية للأحرار في 11 مدينة وبلدة ومخيم بريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بإطلاق المعتقلين, واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، ونصرة غزة الجريحة, وشددوا على الثبات على الحراك وسلميته، حتى تحقيق كافة المطالب. في السياق أعلن ثلة من رجال وثوار دير حسان في ريف إدلب دعمهم لأهلنا الصامدين في غزة، ودعوا الجيوش للتحرك لنصرتها وتحرير فلسطين: (بيان).

 

تضررت عشرات العوائل المهجرة في مخيمات ريفي إدلب وحلب، جراء عاصفة مطرية ضربت شمال غرب سوريا، بعد منتصف ليلة أمس. وأفادت مصادر محلية بأن العشرات من خيام النازحين غرقت خلال العاصفة المطرية، التي ضربت مناطق شمال غرب سوريا، وكان أبرزها في بلدة أطمة شمال إدلب والعديد من المخيمات المنشأة بريفي إدلب وحلب.

 

أصيب عدد من الأشخاص مساء أمس السبت، جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي. وقالت مصادر محلية، إن سيارة شحن مفخخة انفجرت أثناء مرورها على حاجز للتفتيش للشرطة العسكرية على مدخل مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، وأضافت المصادر أن الانفجار تسبب بإصابة 19 شخصا من المدنيين أثناء مرورهم على الحاجز، بينهم حالات خطرة.

 

قُتل طفل وأصيب 3 أطفال آخرين، يوم أمس، بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف النظام وروسيا، شمال مخيم الماسة في ريف قباسين شرقي حلب. وأفادت مؤسسة الدفاع المدني، أن فرقها أسعفت مصابين اثنين إلى مشفى مدينة الباب، ونقلت جثمان الطفل، وتفقدت المكان وتأكدت من عدم وجود مصابين آخرين.

 

دارت اشتباكات بين أهالي قرية الجنينة بريف دير الزور، وميليشيات سوريا الديمقراطية "قسد"، صباح اليوم الأحد، على خلفية قيام الأخيرة بحملة مداهمات في القرية. وأفادت مصادر لموقع "أثر برس"، أن اشتباكات عنيفة دارت، فجر اليوم، بين الأهالي في بلدة الجنينة بالريف الشمالي الغربي وميليشيات "قسد"، عقب حملة مداهمات نفذتها داخل القرية. وأشارت إلى أن الاشتباكات أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف عناصر "قسد"، ومصادرة عربتين لهم من قبل الأهالي، وقطع الطريق الواصل بين بلدتي الجنينة والحصان.

 

مع تواصل عدوان كيان يهود على غزة لليوم الـ44، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد أكثر من 200 فلسطيني في القصف الذي استهدف مدرستي الفاخورة وتل الزعتر. ليرتفع عدد الشهداء لأكثر من 12300 شهيد وما يزيد على 30 ألف مصاب. بينما أعلن جيش الاحتلال عن مقتل 3 ضباط وجنود بمعارك شمال غزة ليرتفع عدد قتلاه اليوم إلى 5. في حين أعلنت كتائب القسام، اليوم، أنها "أجهزت" على 6 جنود للاحتلال من مسافة صفر في منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد، ثم بالأسلحة الرشاشة". وفي الأثناء، صدر تحقيق أولي لشرطة الاحتلال بشأن أحداث السابع من تشرين الأول/أكتوبر يشير إلى أن طائرة حربية للاحتلال قصفت مستوطنين يهود قرب ريعيم بغلاف غزة أثناء محاولة استهداف مقاتلي الفصائل الفلسطينية. في السياق استشهد فجر اليوم 3 فلسطينيين وأصيب 6 آخرون بجروح في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني. بينما شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وصباح اليوم، حملة اعتقالات في الضفة الغربية طالت أكثر من 40 فلسطينيا بينهم أسرى محررون. من جانبه وتعليقا على مجزرة مدرسة الفاخورة, أكد تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن كيان يهود يصر على جرائمه ومجازره بحق المدنيين، في الوقت الذي تعجز قوته العسكرية المدعومة أمريكيا عن تحقيق أي إنجاز حقيقي يذكر، ظناً منه أن تعيد هذه المجازر ردعاً قد فُقد إلى غير رجعة، وهيبة كاذبة قد تلاشت مع رياح السابع من تشرين أول/أكتوبر، وأضاف التعليق: إن هذه الجرائم هي وصمة عار في جبين البشرية، ودليل ساطع على مدى سقوط الحضارة الغربية بقيمها ومبادئها وهي تناصر هذا الكيان المجرم على جرائمه، وهي وصمة عار في جبين الحكام الخونة الذين يشاركون كيان يهود في جرائمه بصمتهم وخذلانهم. وختم التعليق مخاطبا جيوش المسلمين الرابضة في ثكناتها بالقول: بالله عليكم متى تتحركون لنصرة إخوانكم؟! بالله عليكم متى تغلي الدماء في عروقكم؟! مسرى رسولكم قد دنس، إخوانكم قد قتّلوا وشردوا حتى تكالب عليهم العالم ولم يعد لهم نصير إلا الله ثم أنتم، فهل ترضون بخذلانهم؟! أليس الله قد خاطبكم بقوله (وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ) تحركوا وأطيحوا بحكامكم العملاء أولياء كيان يهود وأمريكا، أطيحوا بهم اليوم قبل الغد فهم ليسوا منا ولسنا منهم، وحركوا دباباتكم وطائراتكم وجندكم لإنقاذ غزة وتحرير مسرى نبيكم وتحرير كامل الأرض المباركة، ولتلقنوا كيان يهود درساً ينسيه وساوس الشياطين جراء عدوانه وجرائمه.

 

أكد بيان صحفي لحزب التحرير ولاية تركيا: إن كيان يهود المجرم يشن هجماته بطريقة وحشية وعشوائية، دون أي اعتبار لأي قيم، بينما جميع دول العالم بما فيها الدول التي أهلها مسلمون يكتفون بمشاهدة هذه المجازر فقط. ولفت البيان إلى: أن السياسيين لم يفعلوا شيئاً سوى رسائل الإدانة المعتادة والزيارات الدبلوماسية واستدعاء المنظمات مثل الأمم المتحدة. وبقي المسلمون في حالة يأس شديد ولم يعرفوا ماذا يفعلون أو كيف يمنعون هذا الظلم. وأضاف البيان: أن حزب التحرير/ ولاية تركيا عقد مؤتمرا صحفيا في إسطنبول بعنوان "حلول في 10 بنود لمشكلة كيان يهود وتحرير فلسطين". وأوضح رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا السيد محمود كار والوفد المرافق له مقترح الحل كما يلي: 1- فلسطين أرض إسلامية والمسجد الأقصى من مقدسات الأمة.2- لا توجد مشكلة فلسطين، بل هناك مشكلة كيان يهود المحتل. 3- لا يجوز إقامة علاقات سياسية أو عسكرية أو اقتصادية أو دبلوماسية مع كيان يهود. 4- مشروع التطبيع، شرعية لكيان يهود، وخيانة لفلسطين. 5- كل الهجمات على كيان يهود هي دفاع عن البلد، وجهاد حسب الشريعة. 6 - محاولة إخلاء غزة أو الضفة الغربية تخدم السياسة الاحتلالية والتوسعية لكيان يهود. 7- حل الدولتين والضمانات ومبادرات "السلام" الأخرى هي خطط أمريكية خبيثة. 8- إن مشكلة كيان يهود لا يمكن حلها أبداً بالتوجه إلى الأمم المتحدة التي ضمنت تأسيسه. 9- الطريقة الوحيدة لوقف عدوان ووحشية كيان يهود هي حشد جيوش المسلمين. 10- الحل الجذري لمشكلة كيان يهود ممكن من خلال إقامة الخلافة الراشدة التي تضمن وحدة الأمة. وختم البيان بالقول: إذا كان حكام البلاد الإسلامية الذين اجتمعوا في السعودية في القمة العربية الإسلامية الاستثنائية يريدون منع المجازر في غزة، فهذه هي الثوابت الشرعية والحلول لذلك. لكن المشاركين، الذين يَدينون بعروشهم لأمريكا وبريطانيا، لا يمكنهم القيام بذلك. كما أنه لا يمكن تحرير المسجد الأقصى وأرض فلسطين المباركة على يد الدول القومية العلمانية التي رسم المستعمرون حدودها بموجب اتفاقية سايكس بيكو. ولن تتمكن من تحريرهم إلا الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستوحد المسلمين تحت سقف واحد بإذن الله.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • احصائيات الاقسام

    • اجمالي الموضوعات
      14.1k
    • اجمالي المشاركات
      29.2k
×
×
  • اضف...