اذهب الي المحتوي

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/03/27م


Recommended Posts

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2024/03/27م

بسم الله الرحمن الرحيم

نشرة الأخبار ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2024/03/27م

 

العناوين:

 

  • تواصل الحراك الثوري المطالب بخلع القادة العملاء، وحلّ جهازهم الأمني، وإطلاق المعتقلين، واستعادة قرار الثورة..
  • حذو النعل بالنعل، وعلى خطى نظام أسد: "هيئة الجولاني" تُهدد وسائل الإعلام وتتوعد العاملين معها لتغطيتها الحراك الثوري في إدلب.
  • 173 يوما من العدوان على غزة، وقرار مجلس الأمن الأعور: وقت مستقطع بينما تستمر الإبادة.
  •  

التفاصيل:

 

تواصلت، أمس الثلاثاء، المظاهرات والفعاليات الشعبية المستمرة لشهرها الحادي عشر على التوالي، ضمن الحراك الثوري اليومي في ريفي حلب وإدلب. وطالب المتظاهرون بحلّ جهاز الأمن العام، وإطلاق المعتقلين، وخلع القادة العملاء، واستعادة قرار الثورة، وفتح الجبهات، وشددوا على سلمية الحراك والثبات عليه، حتى كافة المطالب.

 

نشرت إذاعتنا تقريرا إخباريا، عن المظاهرات المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين في مناطق سلطات الأمر الواقع الثلاث شمال وشمال شرق سوريا، وجاء في التقرير: (تسجيل)

 

نقلت شبكة "شام" الإخبارية، عن أربعة مصادر متطابقة، أن عدة وسائل إعلامية عربية وأخرى أجنبية، تلقت خلال الأسابيع الماضية، إيميلات رسمية من "هيئة الجولاني" أو خطابات عبر تطبيقي "واتساب وتلغرام"، تطلب منها إلزام مراسليها أو العاملين معها في إدلب، بوقف تغطية الاحتجاجات المناهضة للهيئة. المراسلات التي حصلت شبكة "شام" على صورة منها، تتضمن تهديدا مبطنا ومباشرا، في أسلوب جديد تتبعه الهيئة لمحاربة الحراك الثوري. ووفق مصادر "شام" يدير هذه العملية (مركز إدلب للخدمات الإعلامية‏) التابع لـ "هيئة الجولاني"، كواجهة إعلامية.

 

أفادت شبكات إخبارية، الثلاثاء، باختطاف رعاة أغنام ومقتل أكثر من 400 رأس غنم، بهجومٍ شنّته ميليشيات إيرانية شرقي حمص. وبحسب شبكة "الخابور" المحليّة، فإنّ ميليشيات إيرانية استهدفت رعاة أغنام في منطقة "جحار" ببادية حمص، واختطفت ثلاثة رعاة وقتلت أكثر من 400 رأس غنم. وسبق أن قتل خمسة أشخاص في قرية الحيوانية بمنطقة جب الجراح شرقي، بهجومٍ مسلّح على مجموعة من رعاة الأغنام في محيط القرية.

 

قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها بعد منتصف الليل بالمدفعية الثقيلة، قرى حربل وأم القرى وأحرص، في ريف حلب الشمالي، وردا على ذلك، قصفت الميليشيات الكردية بالمدفعية الثقيلة قواعد تركية في تل مالد والسيد علي وطويحينه بريف مارع بريف حلب الشمالي، واستمر القصف المدفعي المتبادل حتى ساعات الفجر، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

 

أعلنت نجاة رشدي، نائبة المبعوث الأممي إلى سوريا، عن انضمام 15 سيدة سورية إلى المجلس الاستشاري النسائي السوري كأعضاء جدد. وذكرت رشدي أن الأعضاء الجدد من النساء "سيطرحن واقع النساء على مكتب المبعوث الأممي"، كما سيقمن بتقديم المشورة في إطار القرار 2254".

 

تسلّم سفاح الشام، بشار أسد، دعوة رسمية للمشاركة في قمة نظرائه من الرويبضات العرب المزمع عقدها في العاصمة البحرينية المنامة، في 16 من أيار المقبل.  وذكر أن سفير محمية البحرين بدمشق، سلم الطاغية رسالة خطية من حاكم البحرين، تضمنت دعوة رسمية للمشاركة في اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

 

نقلت وكالة رويترز عن شهود وسكان في وقت مبكر الأربعاء إن شرطة مكافحة الشغب اعتدت بالضرب واعتقلت عشرات المتظاهرين الذين حاولوا السير نحو سفارة الاحتلال الخاضعة لحراسة مشددة في العاصمة عمان. وتجمع أكثر من ألفي متظاهر في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء، في اليوم الثالث من المظاهرات التي تخللها اشتباكات، بعدما صدت الشرطة بالهراوات مئات المحتشدين الغاضبين الذين كانوا يسعون لاقتحام مجمع السفارة في حي الربيع الراقي في عمان. وردد العديد من المتظاهرين هتافات مؤيدة لحركة (حماس). ودعت منظمة العفو الدولية السلطات الأردنية الشهر الماضي إلى إنهاء حملة قمع واسعة النطاق شهدت اعتقال مئات الأشخاص بسبب تعبيرهم عن دعمهم للفلسطينيين في غزة أو انتقادهم لسياسات الحكومة الأردنية تجاه الاحتلال.

 

وصف بيان صحفي أصدره الثلاثاء، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة (فلسطين) قرار مجلس الأمن الدولي، الذي يطالب فيه بـ "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة، بقرار منقوص أعور، وأن المجلس يثبت بهذا القرار أنه ليس أكثر من أداة تنطق بلسان أمريكا وتصمت عند مصالحها. وأضاف البيان: إن القرار لم ينص على الوقف الدائم، وكأنه طلب لوقت مستقطع لا أكثر، بل إن سكوت أمريكا عن التصويت ضد القرار، وعلى غير العادة، لا يفهم منه إلا أن القرار لن يأتي بخير، وأكد البيان: إن مجلس الأمن بتاريخه الأسود لم يكن يوما سوى أداة لدى أمريكا والقوى الاستعمارية لإدارة مصالحها، وحروبها وشرورها، وهو لا يرجى منه خير ولا أمن، وشدد البيان على أنه لولا الذل والجبن، والتخاذل المخزي من حكام المسلمين، وما اضطلعوا به من عمالة وتآمر، لما كان التوقف عن سفك دماء المسلمين قراراً "غير ملزم" يبحث في مجلس الأمن بعد شهور من الإبادة، فغزة لا يغيثها قرار من مجلس الأمن، بل يغيثها وينصرها قرار فوري من الأمة وقواها القادرة، بخلع الحكام الجبناء، وإقامة الخلافة وتسيير الجيوش، لقلع الكيان المجرم من جذوره.

 

قال عضو المكتب السياسي في حركة "حماس"، عزت الرشق، في بيان مقتضب الثلاثاء، إنه "لا ثقة برواية الاحتلال عن اغتيال القائد المجاهد مروان عيسى، والقول الفصل هو اختصاص قيادة كتائب القسام". والثلاثاء، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال "استهداف القيادي مروان عيسى قبل أسبوعين في مخيم النصيرات". وقال إن "الجيش اغتال المسؤول رقم 3 في كتائب القسام".

 

تواصل قوات الاحتلال لليوم 173؛ حربها الدامية والمدمرة على قطاع غزة، وسط استمرار القصف المدفعي وكذلك القصف من الطائرات الحربية. واقتحمت قوات الاحتلال، مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس واعتقلت عددا من الكوادر الطبية والنازحين، بالتزامن مع إطلاق النار على شبان نازحين بعد أن أمرتهم بإخلاء مجمع ناصر الطبي وذلك عقب أن فرضت على المجمع حصارا بالدبابات والآليات العسكرية. ويواصل جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. وأدى العدوان المستمر إلى ارتقاء 32 ألفا و414 شهيدا، وإصابة 74 ألفا و787 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
  • احصائيات الاقسام

    • اجمالي الموضوعات
      13.9k
    • اجمالي المشاركات
      29k
×
×
  • اضف...