اذهب الي المحتوي

أم سلمة

الإداريين
  • Posts

    2186
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

أم سلمة's Achievements

  1. بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،، شؤون الأمة : الاستراتيجية الدفاعية الجديدة لليابان ALWaqiyahTV قناة الواقية #قناة_الواقية - من يقف وراء الاستراتيجية الدفاعية اليابانية الجديدة ؟ - هل لدى الشعب الياباني المؤهلات لتحقيق الغاية من الاستراتيجية؟ - هل تخاطر أمريكا بإعادة بناء قوة أعدائها التاريخيين؟ حول هذه المحاور وغيرها نستضيف د. عثمان بخاش و أ. حسن حمدان. مساء السبت 31.12.2022 الساعة 21:30 بتوقيت المدينة المنورة مباشرة على #قناة_الواقية www.alwaqiyah.tv ================= لمتابعة المزيد من إنتاجات قناة الواقية https://www.youtube.com/user/Alwaqiya... اشترك في القناة الرسمية على تليجرام: https://t.me/AlWaqiyahTV الصفحة الرسمية لقناة الواقية على الفيسبوك https://www.facebook.com/alwaqiyahtube الصفحة الرسمية على تويتر https://twitter.com/AlwaqiyahTV قناة الواقية: انحياز إلى مبدأ الأمة
  2. بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،، - قناة الواقية‎ تقدم: مفاصلات حضارية - الحلقة 23 || صوفية المسلمين: تصوّفهم إسلامي؟ مع المهندس أسامة الثويني والأستاذ أحمد القصص تطلق عبارات التصوّف والصوفيّة والمتصوّفة على مسمّيات مختلفة، من مدارس وتيّارات وأشخاص وجماعات. وعلى الرغم من التسمية الواحدة فإنّ من يُسمَّون بها يختلف كلّ منهم عن الآخر اختلافًا عظيمًا. فما الفرق بين صوفيّة وأخرى؟ وبين متصوّف وآخر؟ وهل ثمّة تصوّف إسلامي مباين للتصوّف الفلسفي؟ وما الفرق بين تصوّف وآخر؟ ================= #قناة_الواقية www.alwaqiyah.tv لمتابعة المزيد من إنتاجات قناة الواقية https://www.youtube.com/user/Alwaqiya... اشترك في القناة الرسمية على تليجرام: https://t.me/AlWaqiyahTV الصفحة الرسمية لقناة الواقية على الفيسبوك https://www.facebook.com/alwaqiyahtube الصفحة الرسمية على تويتر https://twitter.com/AlwaqiyahTV قناة الواقية: انحياز إلى مبدأ الأمة #قناة_الواقية www.alwaqiyah.tv
  3. بسم الله الرحمن الرحيم سلسلة أجوبة العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة أمير حزب التحرير على أسئلة رواد صفحته على الفيسبوك "فقهي" جواب سؤال وجوب التتابع في صيام الكفارة إلى: أبو حنيفة الشامي السؤال: بارك الله بكم أميرنا الجليل، وماذا لو بدأ بصيام الشهرين بشهر ذي القعدة مثلا، فهل يجوز له صيام يوم الأضحى أم يجوز له قطع التتابع بالإفطار فيه ومن ثم يقضيه بعد ذلك؟ أرجو الإفادة وبارك الله بكم. الجواب: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إنك تعلق في استفسارك هذا على جواب السؤال الذي أصدرناه في 15 شعبان 1443هـ الموافق 18/03/2022م حول كفارة القتل الخطأ وهل يجوز أن يكون شهر رمضان من ضمن شهري الكفارة اللذين أوجب الشرع صيامهما لمن لم يجد الرقبة... وأنت تسأل عن التتابع في الشهرين وهل إذا بدأ صومه في شهر ذي القعدة فهل يجوز له صيام يوم الأضحى، وهل يجوز له قطع التتابع بالإفطار في الأضحى؟ والجواب على ذلك كما يلي: 1- إن حكم كفارة القتل الخطأ ورد في قوله تعالى: ﴿وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِناً إِلَّا خَطَأً وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِناً خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلَّا أَنْ يَصَّدَّقُوا فَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ عَدُوٍّ لَكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِنَ اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً﴾، ووفق هذه الآية الكريمة فإن المطلوب في حالة عدم وجود الرقبة هو صيام شهرين متتابعين، وهذا يعني أن على من وجبت عليه الكفارة صياماً أن يقوم بالصوم في وقت يمكنه فيه تحقيق المطلوب في الآية من التتابع في صيام الشهرين، وهذا غير متيسر في ذي القعدة وذي الحجة لانقطاع الصوم فيهما بوجود يوم الأضحى وأيام التشريق.. لذلك فإن على من وجبت عليه كفارة القتل الخطأ بمقتضى هذه الآية أن يبحث عن إمكانية صيام شهرين متتابعين دون أن يحصل فيهما انقطاع هو قادر على تجنبه، وذلك كما بيناه في جواب سؤالنا السابق. وللعلم فقد جاء في الموسوعة الفقهية الكويتية ذكر لآراء المذاهب في مسألة قطع التتابع بفطر العيدين وأيام التشريق كما يلي: [مَا يَقْطَعُ التَّتَابُعَ فِي صِيَامِ الْكَفَّارَاتِ: يَنْقَطِعُ التَّتَابُعُ فِي صَوْمِ الْكَفَّارَةِ بِأُمُورٍ ذَكَرَهَا الْفُقَهَاءُ وَهِيَ: ................ ج- دُخُول رَمَضَانَ وَالْعِيدَيْنِ وَأَيَّامِ التَّشْرِيقِ: 12- ذَهَبَ الْحَنَفِيَّةُ إِلَى أَنَّ دُخُول شَهْرِ رَمَضَانَ وَعِيدِ الْفِطْرِ أَوْ عِيدِ الأْضْحَى وَأَيَّامِ التَّشْرِيقِ يَقْطَعُ صَوْمَ الْكَفَّارَةِ لِوُجُوبِ صَوْمِ رَمَضَانَ وَحُرْمَةِ صَوْمِ الْبَاقِي، وَلأِنَّ فِي اسْتِطَاعَتِهِ أَنْ يَجِدَ شَهْرَيْنِ لَيْسَ فِيهِمَا مَا ذُكِرَ، وَهَذَا أَيْضاً هُوَ مَا ذَهَبَ إِلَيْهِ الشَّافِعِيَّةُ فِي صَوْمِ غَيْرِ الأْسِيرِ. وَأَمَّا الأْسِيرُ إِذَا صَامَ بِاجْتِهَادِهِ، فَدَخَل عَلَيْهِ رَمَضَانُ أَوِ الْعِيدُ قَبْل تَمَامِ الشَّهْرَيْنِ، فَفِي انْقِطَاعِ تَتَابُعِهِ الْخِلاَفُ فِي انْقِطَاعِهِ بِإِفْطَارِ الْمَرِيضِ. وَأَمَّا الْمَالِكِيَّةُ فَذَكَرُوا: أَنَّ تَعَمُّدَ فِطْرِ يَوْمِ الْعِيدِ يَقْطَعُ تَتَابُعَ صَوْمِ الْكَفَّارَةِ، كَمَا إِذَا تَعَمَّدَ صَوْمَ ذِي الْقَعْدَةِ وَذِي الْحِجَّةِ عَنْ كَفَّارَةِ ظِهَارِهِ مَعَ عِلْمِهِ بِدُخُول الْعِيدِ فِي أَثْنَائِهِ. بِخِلاَفِ مَا إِذَا جَهِلَهُ فَإِنَّهُ لاَ يَقْطَعُ، كَمَا إِذَا ظَنَّ أَنَّ شَهْرَ ذِي الْحِجَّةِ هُوَ الْمُحَرَّمُ، فَصَامَهُ مَعَ مَا بَعْدَهُ ظَانّاً أَنَّهُ صَفَرٌ، فَبَانَ خِلاَفُهُ... وَأَمَّا الْحَنَابِلَةُ فَذَهَبُوا إِلَى أَنَّ صَوْمَ الْكَفَّارَةِ لاَ يَقْطَعُ بِذَلِكَ مُطْلَقاً، لِوُجُوبِ صَوْمِ رَمَضَانَ بِإِيجَابِ الشَّرْعِ، وَلأِنَّ فِطْرَ الْعِيدَيْنِ وَأَيَّامِ التَّشْرِيقِ وَاجِبٌ أَيْضاً بِإِيجَابِ الشَّرْعِ، أَيْ أَنَّ ذَلِكَ الزَّمَنَ مَنَعَهُ الشَّرْعُ مِنْ صَوْمِهِ كَاللَّيْل.] انتهى. وهذا يعني أن الحنفية والشافعية والمالكية يرون أن فطر يوم العيد يقطع تتابع شهري الكفارة، أي على صاحب الكفارة أن يبدأ حساب الشهرين من جديد. وأما الحنابلة فلا يُقطع عندهم تتابعُ شهري الكفارة بفطر عيد الأضحى. 2- أما صوم يوم الأضحى وأيام التشريق فإنه لا يجوز، وذلك لما رواه مسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ «نَهَى عَنْ صِيَامِ يَوْمَيْنِ يَوْمِ الْأَضْحَى وَيَوْمِ الْفِطْرِ»، ولما رواه مسلم عَنْ نُبَيْشَةَ الْهُذَلِيِّ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: «أَيَّامُ التَّشْرِيقِ أَيَّامُ أَكْلٍ وَشُرْبٍ»، وهذا يعني أن صاحب الكفارة لا يجوز له أن يصوم يوم الأضحى ولا أيام التشريق إن كان الصوم للكفارة يشملها، بل عليه أن يفطر فيها، وفطره فيها يعني انقطاع التتابع في صيام الكفارة الذي يشرع فيه في ذي القعدة، وهذا يعني أن عليه أن يشرع بصيام شهرين متتابعين آخرين غير ما سبق أن صامه لانقطاع التتابع المطلوب شرعاً في صيام شهري الكفارة. 3- لفت نظرنا عند مراجعة جواب السؤال الذي أصدرناه في 15 شعبان 1443هـ الموافق 18/03/2022م أن هناك خطأ كتابياً وقع على ما يبدو سهواً، وذلك أنه جاء في الجواب المشار إليه: [... فكفارة القتل الخطأ هي صيام شهرين متتابعين لمن لا يوجد عنده رقبة يعتقها أو إطعام ستين مسكينا كما جاء في الآية الكريمة ﴿وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِناً إِلَّا خَطَأً وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِناً خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلَّا أَنْ يَصَّدَّقُوا فَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ عَدُوٍّ لَكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِنَ اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً﴾.]. فالقول في الجواب السابق: (هي صيام شهرين متتابعين لمن لا يوجد عنده رقبة يعتقها أو إطعام ستين مسكينا)، هو صحيح إلى كلمة (يعتقها)، وأما جملة (أو إطعام ستين مسكينا) فهي غير صحيحة، فليس في كفارة القتل الخطأ إطعام ستين مسكيناً ولا ذكرت الآية المثبتة في الجواب إطعام ستين مسكيناً، بل إن الجواب جاء فيه أنه ليس على من لا يستطيع الصوم إطعام... فقد ورد في الجواب المذكور بند 3: (والذي أرجحه هو أنه إذا لم يستطع الصيام لسبب موجب كما ذكرنا أعلاه، فلا شيء عليه بل يستغفر الله ويتقرب إليه بالنوافل والله غفور رحيم. أما لماذا لم نقس كفارة القتل الخطأ على كفارة الظهار فلأنه لا قياس في الكفارات فهي لم تعلل...إلخ) وعليه فيبدو أن هذه الجملة (أو إطعام ستين مسكيناً) قد وضعت سهواً في هذا الموضع فهي تتناقض مع سائر ما جاء في الجواب المشار إليه، والصواب هو أن يقال هكذا بحذف الجملة غير الصحيحة: [... فكفارة القتل الخطأ هي صيام شهرين متتابعين لمن لا يوجد عنده رقبة يعتقها كما جاء في الآية الكريمة ﴿وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُلَ مُؤْمِناً إِلَّا خَطَأً وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِناً خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلَّا أَنْ يَصَّدَّقُوا فَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ عَدُوٍّ لَكُمْ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَإِنْ كَانَ مِنْ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ فَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ وَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ شَهْرَيْنِ مُتَتَابِعَيْنِ تَوْبَةً مِنَ اللَّهِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً﴾ وواضح من الآية أن المطلوب هو صيام هذين الشهرين للكفارة فلا يدخل فيها صيام آخر مفروض لغير الكفارة كصيام شهر رمضان فالنص الشرعي في صوم رمضان ﴿شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ﴾ هو غير النص الشرعي لكفارة القتل الخطأ فلا يتداخلان معا.]. آمل أن يكون الجواب واضحاً. أخوكم عطاء بن خليل أبو الرشتة 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27/06/2022م رابط الجواب من صفحة الأمير (حفظه الله) على الفيسبوك
  4. أسئلة أجوبة منقولة عن صفحة أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة على موقع الفيس بوك
  5. بســم الله الـرحمــن الرحيــم #جواب_سؤال: الأحاديث التي تقول أن النبي ﷺ سُحر تُرد #دراية لأنها تخالف #العصمة إلى: ربيع الربيع ======== #السؤال: السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الحبيب، سؤال حول حديث لبيد ابن الاعصم وسحر النبي وهل الحديث يقدح بعصمة النبوة. فالله يقول: ﴿وما ينطق عن الهوى * إن هو إلا وحي يوحى﴾، ويقول: ﴿يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ﴾ ويقول: ﴿إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلا رَجُلا مَسْحُوراً﴾، فهل #الحديث الذي روته عائشة أن لبيد بن الاعصم سحر النبي يرد دراية لأنه يخالف العصمة. آملين من الله أن يوفقكم لما هو خير وإقامة الخلافة وان يحشركم يوم القيامة مع النبيين والصديقين والصالحين والشهداء حفظكم الله شيخنا. #الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أولاً: نعم الحديث يرد دراية، فإن معنى الرد دراية هو هكذا: جاء في #الشخصية ج 1 صفحة 188: (...بل الأمر في ذلك أنه إذا جاء حديث مناقض لما جاء في القرآن قطعي المعنى، فإنه يكون الحديث مردوداً دراية أي متناً، لأن معناه ناقض القـرآن...) وجاء في الشخصية ج 3 صفحة 93 تحت عنوان شـروط قبول خبر الآحـاد: (يقبل خبر الآحاد إذا استكمل شروطه رواية ودراية... وأما شروط قبول خبر الآحاد دراية فهي أن لا يعارض ما هو أقوى منه من آية أو حديث متواتر أو مشهور...). ثانياً: ولتوضيح المسألة أكثر فإني أذكر الأمور التالية: 1- إن الرسول ﷺ معصوم عن كل حرام ومكروه والأدلة على ذلك مقطوع بها، فكل ما يفعله الرسول ﷺ هو وحي من الله سبحانه، فرضاً كان أو مندوباً أو مباحاً، قال تعالى: (إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ) وقال سبحانه: (قُلْ إِنَّمَا أَتَّبِعُ مَا يُوحَى إِلَيَّ مِنْ رَبِّي). كما أنه ﷺ قدوة للمسلمين، قال تعالى: (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا) وقال سبحانه: (قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ)، وكذلك كل ما يقوله الرسول ﷺ، أمرا كان أو نهياً، هو وحي من الله سبحانه. 2- نعم كما قلت في سؤالك فهم اتهموا الرسول ﷺ بأنه مسحور، فرد عليهم القرآن بما يفيد أن الرسول ﷺ ليس مسحوراً ولا يُسحر، فقد جاء في سورة الإسراء قوله تعالى: (نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلاً مَسْحُوراً)، يقول القرطبي في تفسيره للآية الكريمة: (... فقد كانوا يَسْتَمِعُونَ مِنَ النَّبِيِّ ﷺ الْقُرْآنَ ثُمَّ يَنْفِرُونَ فَيَقُولُونَ: هُوَ سَاحِرٌ وَمَسْحُورٌ، كَمَا أَخْبَرَ اللَّهُ تَعَالَى بِهِ عَنْهُمْ، قَالَهُ قَتَادَةُ وَغَيْرُهُ. (وَإِذْ هُمْ نَجْوى) أَيْ مُتَنَاجُونَ فِي أَمْرِكَ. قَالَ قَتَادَةُ: وَكَانَتْ نَجْوَاهُمْ قَوْلُهُمْ إِنَّهُ مَجْنُونٌ وَإِنَّهُ سَاحِرٌ وَإِنَّهُ يَأْتِي بِأَسَاطِيرِ الْأَوَّلِينَ، وَغَيْرُ ذَلِكَ. وَقِيلَ: نَزَلَتْ حِينَ دَعَا عُتْبَةُ أَشْرَافَ قُرَيْشٍ إِلَى طَعَامٍ صَنَعَهُ لَهُمْ، فَدَخَلَ عَلَيْهِمُ النَّبِيُّ ﷺ وَقَرَأَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنَ وَدَعَاهُمْ إِلَى اللَّهِ، فَتَنَاجَوْا، يَقُولُونَ سَاحِرٌ وَمَجْنُونٌ. وَقِيلَ: أَمَرَ النَّبِيُّ ﷺ عَلِيّاً أَنْ يَتَّخِذَ طَعَاماً وَيَدْعُوَ إِلَيْهِ أَشْرَافَ قُرَيْشٍ مِنَ الْمُشْرِكِينَ، فَفَعَلَ ذَلِكَ عَلِيٌّ وَدَخَلَ عَلَيْهِمْ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ وَقَرَأَ عَلَيْهِمُ #الْقُرْآنَ وَدَعَاهُمْ إِلَى التَّوْحِيدِ، وَقَالَ: «قُولُوا لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ لِتُطِيعَكُمُ الْعَرَبُ وَتَدِينَ لَكُمُ الْعَجَمُ» فَأَبَوْا، وَكَانُوا يَسْتَمِعُونَ مِنَ النَّبِيِّ ﷺ وَيَقُولُونَ بَيْنَهُمْ مُتَنَاجِينَ: هُوَ سَاحِرٌ وَهُوَ مَسْحُورٌ، فَنَزَلَتِ الْآيَةُ. وَقَالَ الزَّجَّاجُ: النَّجْوَى اسْمٌ لِلْمَصْدَرِ، أَيْ وَإِذْ هُمْ ذُو نَجْوَى، أَيْ سِرَارٍ. (إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ) أَبُو جَهْلٍ وَالْوَلِيدُ بْنُ الْمُغِيرَةِ وَأَمْثَالُهُمَا. (إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلاً مَسْحُوراً) أَيْ مَطْبُوباً قَدْ خَبَلَهُ #السِّحْرُ فَاخْتَلَطَ عَلَيْهِ أَمْرُهُ، يَقُولُونَ ذَلِكَ لِيُنَفِّرُوا عَنْهُ النَّاسَ.) انتهى. ومنطوق الآية الكريمة رد على ما كانوا يقولونه عن الرسول ﷺ أنه مسحور ومفهوم الآية أن الرسول ﷺ لا يُسحر وليس مسحوراً. وجاء كذلك في سورة #الفرقان قوله تعالى: (وَقَالُوا مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الْأَسْوَاقِ لَوْلَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيراً * أَوْ يُلْقَى إِلَيْهِ كَنْزٌ أَوْ تَكُونُ لَهُ جَنَّةٌ يَأْكُلُ مِنْهَا وَقَالَ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلاً مَسْحُوراً * انْظُرْ كَيْفَ ضَرَبُوا لَكَ الْأَمْثَالَ فَضَلُّوا فَلَا يَسْتَطِيعُونَ سَبِيلاً)، ومنطوق الآية الكريمة كذلك رد على ما كانوا يقولونه عن الرسول ﷺ أنه مسحور ومفهوم الآية أن الرسول ﷺ لا يُسحر وليس مسحوراً. 3- إن عقوبة #الساحر في الإسلام هي القتل وأدلة ذلك متضافرة ومشهورة: *- أخرج الحاكم في المستدرك على الصحيحين وقال هذا حديث صحيح الإسناد: عَنْ جُنْدُبِ الْخَيْرِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ: «حَدُّ السَّاحِرِ ضَرْبَةٌ بِالسَّيْفِ». *- جاء في مسند #الشافعي:أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ، أَنَّهُ سَمِعَ بَجَالَةَ، يَقُولُ: كَتَبَ عُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنِ "اقْتُلُوا كُلَّ سَاحِرٍ وَسَاحِرَةٍ. قَالَ: فَقَتَلْنَا ثَلَاثَ سَوَاحِرَ". قَالَ وَأُخْبِرْنَا أَنَّ حَفْصَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ ﷺ قَتَلَتْ جَارِيَةً لَهَا سَحَرَتْهَا. وهكذا فإن عقوبة الساحر بالمعنى المعروف للسحر، هذه العقوبة هي القتل. ثالثاً: والآن نجيب سؤالك عن الحديث الذي يقول إن لبيد بن الأعصم سحر الرسول ﷺ، والحديث هو: روى مسلم عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: سَحَرَ رَسُولَ اللهِ ﷺ يَهُودِيٌّ مِنْ يَهُودِ بَنِي زُرَيْقٍ، يُقَالُ لَهُ: لَبِيدُ بْنُ الْأَعْصَمِ: قَالَتْ حَتَّى كَانَ رَسُولُ اللهِ ﷺ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ، وَمَا يَفْعَلُهُ، حَتَّى إِذَا كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ، أَوْ ذَاتَ لَيْلَةٍ، دَعَا رَسُولُ اللهِ ﷺ، ثُمَّ دَعَا، ثُمَّ دَعَا، ثُمَّ قَالَ: «يَا عَائِشَةُ أَشَعَرْتِ أَنَّ اللهَ أَفْتَانِي فِيمَا اسْتَفْتَيْتُهُ فِيهِ؟ جَاءَنِي رَجُلَانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالْآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ، فَقَالَ الَّذِي عِنْدَ رَأْسِي لِلَّذِي عِنْدَ رِجْلَيَّ، أَوِ الَّذِي عِنْدَ رِجْلَيَّ لِلَّذِي عِنْدَ رَأْسِي: مَا وَجَعُ الرَّجُلِ؟ قَالَ: مَطْبُوبٌ، قَالَ: مَنْ طَبَّهُ؟ قَالَ: لَبِيدُ بْنُ الْأَعْصَمِ، قَالَ: فِي أَيِّ شَيْءٍ؟ قَالَ: فِي مُشْطٍ وَمُشَاطَةٍ، قَالَ: وَجُفِّ طَلْعَةِ ذَكَرٍ، قَالَ: فَأَيْنَ هُوَ؟ قَالَ: فِي بِئْرِ ذِي أَرْوَانَ» قَالَتْ: فَأَتَاهَا رَسُولُ اللهِ ﷺ فِي أُنَاسٍ مِنْ أَصْحَابِهِ، ثُمَّ قَالَ: «يَا عَائِشَةُ وَاللهِ لَكَأَنَّ مَاءَهَا نُقَاعَةُ الْحِنَّاءِ، وَلَكَأَنَّ نَخْلَهَا رُءُوسُ الشَّيَاطِين» قَالَتْ فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ أَفَلَا أَحْرَقْتَهُ؟ قَالَ: «لَا أَمَّا أَنَا فَقَدْ عَافَانِي اللهُ، وَكَرِهْتُ أَنْ أُثِيرَ عَلَى النَّاسِ شَرّاً، فَأَمَرْتُ بِهَا فَدُفِنَتْ». وبالنظر في هذا #الحديث يتبين أنه يعارض الأمور التالية: 1- يعارض عصمة الرسول ﷺ، فهذا الحديث يبين أن الرسول ﷺ سُحر فكان يتخيل أنه فعل الشيء ولم يفعله أو أنه يقوم بفعل معين كأن يكون صلى الظهر مثلاً وهو لم يصل الظهر أو نحو ذلك، وبطبيعة الحال يترتب على هذا قيام الرسول ﷺ بأفعال معينة ليست وحياً وكل هذا يتناقض مع كون الرسول ﷺ معصوماً في أعماله وأقواله إلا بالوحي... 2- هذا فضلاً عن أن الرسول ﷺ لم يقتل الساحر لبيد بن الأعصم وهو كان منافقاً كما جاء في #البخاري أي تطبق عليه #أحكام_الإسلام، فالفقهاء وإن اختلفوا في قتل الساحر الذمي لكن لا خلاف في قتل الساحر المسلم بشروطهم، ولبيد كان أسلم في ظاهره، فتطبق عليه أحكام #الإسلام، ومع ذلك لم يقتل حسب الروايات في ذلك. 3- يعارض مفهوم الآيات الكريمة: قوله تعالى في سورة الإسراء (نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلاً مَسْحُوراً)، وقوله تعالى في سورة الفرقان: (وَقَالُوا مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الْأَسْوَاقِ لَوْلَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيراً * أَوْ يُلْقَى إِلَيْهِ كَنْزٌ أَوْ تَكُونُ لَهُ جَنَّةٌ يَأْكُلُ مِنْهَا وَقَالَ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلاً مَسْحُوراً * انْظُرْ كَيْفَ ضَرَبُوا لَكَ الْأَمْثَالَ فَضَلُّوا فَلَا يَسْتَطِيعُونَ سَبِيلاً)، كما بيناه أعلاه في البند "ثانياً-2". وعليه فإن هذا الحديث وكل حديث صحيح السند يقول إن الرسول ﷺ سُحِر يُرَدُّ دراية أي أنه ﷺ لم يسحر... وذلك لأن الحديث إذا كان صحيح السند ولكن يعارض الآية الكريمة المقطوع بها فيرد دراية. آمل أن يكون في هذا الكفاية والله أعلم وأحكم. أخوكم عطاء بن خليل أبو الرشتة 16 ذو القعدة 1443هـ الموافق 2022/06/15م #أمير_حزب_التحرير رابط الجواب من صفحة الأمير (حفظه الله) على الفيسبوك رابط الجواب من صفحة الأمير(حفظه الله) ويب
  6. بسم الله الرحمن الرحيم زاوية العدد (396) من #جريدة_الراية - لتصفح العدد: https://www.alraiah.net/.../2022_06...yah_396_FINAL... - للتواصل مع الجريدة: info@alraiah.net - الموقع الإلكتروني: www.alraiah.net __________ إن الدويلات #الوطنية الوظيفية، التي أنشأها الكافر المستعمر في بلاد المسلمين، وأوساطها السياسية العميلة، لن ينهضوا بأمتنا، ولن يعيدوا لها عزتها وكرامتها، وإنما الذي يقوم بذلك هو دولة #الخلافة_الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي ستقطع دابر الكافرين من بلادنا، وتقيم #العدل، وترعى شئوننا بأحكام الشرع الحنيف، فيطمئن الناس بعيش كريم، وينالوا رضوان رب العالمين. __________ #الخلافة_101 #أقيموا_الخلافة #نعم_لإسقاط_النظام_وإقامة_الخلافة
  7. بسم الله الرحمن الرحيم صدور العدد (396) من #جريدة_الراية من إصدارات #حزب_التحرير الأربعاء، 23 #ذو_القعدة 1443هـ | الموافق لـ 2022/06/22م - لتصفح العدد: https://www.alraiah.net/.../2022_06...yah_396_FINAL... - للتواصل مع الجريدة: info@alraiah.net - الموقع الإلكتروني: www.alraiah.net _____________ - عناوين العدد: - الحوار في #السودان نظرة سياسية ورؤية مبدئية - كيان يهود يتحسس شرعيته بينما الأمة تتجهز لاقتلاعه - في رحاب #دستو_دولة_الخلافة: دولة الخلافة دولة عدل ورحمة - لن تتوقف جرائم كيان يهود وشروره إلا باقتلاعه من الأرض المباركة - خبير #الأمم_المتحدة لحقوق الإنسان في السودان لحل مشاكل البلاد أم لزيادتها - أيها المؤتمرون المتآمرون إفلاسكم الفكري مفضوح - مفهوم #أهل_الذمة وحقوقهم في الإسلام - #علماء ولكن!! - في ظلال حديث الخمس المستعاذ منهن _____________ جريدة الراية سياسية أسبوعية تصدر عن حزب التحرير وتتناول قضايا الأمة الإسلامية.. تـــابعوها على: ●تويتر: https://twitter.com/ht_alrayah ●تلغرام: https://telegram.me/alraiahnews ●يوتيوب: https://www.youtube.com/c/AlraiahNet #الخلافة_101 #أقيموا_الخلافة #بالخلافة_نقتلع_نفوذ_الكافر
  8. بسم الله الرحمن الرحيم زاوية العدد (397) من #جريدة_الراية - لتصفح العدد: https://www.alraiah.net/.../2022_06...yah_397_FINAL... - للتواصل مع الجريدة: info@alraiah.net - الموقع الإلكتروني: www.alraiah.net __________ ما زال #القانون_الدولي و #الشرعية الدولية هما شرعية الدول الاستعمارية الكبرى وتثبيت مصالحها في بلاد المسلمين، المؤيدة والمحافظة على كيان يهود ومده بالتمكين الأمني والعسكري وتبني مصالحه السياسية، ولا يمكن من خلاله #تحرير_فلسطين، وإنما يكون ذلك بتحريك جيوش #الأمة لتستأصل كيان يهود المسخ من جذوره. __________ #الخلافة_101 #أقيموا_الخلافة #الأقصى_يستصرخ_الجيوش #AqsaCallsArmies #OrdularAksaya #AqsaCallsPakArmy See less
  9. بسم الله الرحمن الرحيم صدور العدد (397) من #جريدة_الراية من إصدارات #حزب_التحرير الأربعاء، 30 #ذو_القعدة 1443هـ | الموافق لـ 2022/06/29م - لتصفح العدد: https://www.alraiah.net/.../2022_06...yah_397_FINAL... - للتواصل مع الجريدة: info@alraiah.net - الموقع الإلكتروني: www.alraiah.net _____________ -عناوين العدد: - دعوة #السيسي للحوار مبادرة أم مناورة - العمل السياسي بين مبدئية الإسلام وتنازلات #المبدأ_الرأسمالي - في رحاب دستور دولة الخلافة: الأمة الإسلامية قوّامة على عمل الحكام - حزب التحرير حارس أمين للإسلام لا يخشى في الله لومة لائم - بعد مضي شهرين على الهدنة في #اليمن، من المستفيد منها؟ - لعبة الغرب السياسية الخبيثة في #ثورات المسلمين - تحريف #الحق - أسلوب الخطاب السياسي بين الهداة والطغاة - دولتا الهند ونيجيريا نتاج استعماري إقصائي للإسلام والمسلمين _____________ جريدة الراية سياسية أسبوعية تصدر عن حزب التحرير وتتناول قضايا الأمة الإسلامية.. تـــابعوها على: ●تويتر: https://twitter.com/ht_alrayah ●تلغرام: https://telegram.me/alraiahnews ●يوتيوب: https://www.youtube.com/c/AlraiahNet #الخلافة_101 #أقيموا_الخلافة
  10. بسم الله الرحمن الرحيم صدور العدد (374) من #جريدة_الراية من إصدارات #حزب_التحرير الأربعاء، 16 جمادى الآخرة 1443هـ | الموافق لـ 2022/01/19م - لتصفح العدد: https://www.alraiah.net/.../2022_01...yah_374_FINAL... - للتواصل مع الجريدة: info@alraiah.net - الموقع الإلكتروني: www.alraiah.net ¤═════════¤ - عناوين العدد: ● كلمة العدد: حقيقة الأزمة في #لبنان ● جواب سؤال: التداعيات السياسية في #كازاخستان ● عزتنا وكرامتنا بالتزامنا شرع ربنا ● إلى لجان المقاومة في #السودان حذار من السفارات الأجنبية فهي أوكار شر ● قادة الحكومة الانتقالية السودانية وسياسة #ابن_العلقمي! ● إلى متى توظيف #وزارة_الداخلية التونسية لتثبيت النظام الاستعماري؟! ● شبهات حول تجزئة الحكم بالإسلام ● #المسجد_الأقصى ومشروع التهويد. ما هو واجب المسلمين؟! (ح6) ¤═════════¤ جريدة الراية سياسية أسبوعية تصدر عن حزب التحرير وتتناول قضايا الأمة الإسلامية.. تـــابعوها على: ●تويتر: https://twitter.com/ht_alrayah ●تلغرام: https://telegram.me/alraiahnews ●يوتيوب: https://www.youtube.com/c/AlraiahNet #أقيموا_الخلافة #ReturnTheKhilafah #YenidenHilafet #خلافت_کو_قائم_کرو #TurudisheniKhilafa See less https://www.facebook.com/Alraiah.HT/photos/...147017094352921 جريدة الراية: أبرز عناوين العدد (374)
  11. بســم الله الـرحمــن الرحيــم #مباشر شؤون الأمة: الإفساد الممنهج … وفقرات أخرى مع الأستاذ سعيد فضل والشيخ أبو نزار الشامي. يسرّنا أن نستقبل أسئلتكم ومداخلاتكم #قناة_الواقية www.alwaqiyah.tv
  12. بسم الله الرحمن الرحيم من بيت الأسير أبو هواش #حزب_التحرير في الأرض المباركة يستصرخ #الأمة الإسلامية لتحرير كافة الأسرى - للقراءة على موقع #جريدة_الراية: https://bit.ly/3I0opPx ========= زار وفد كبير من حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين بيت الأسير هشام أبو هواش الاثنين، وقد ضم الوفد وجهاء من #الخليل وقراها وحشداً من أطياف المجتمع بشيوخهم وشبابهم. وألقى الدكتور مصعب أبو عرقوب، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة #فلسطين، كلمة نيابة عن الوفد أكد فيها على: وجوب العمل الفوري على فك الأسرى واستنقاذهم، مؤكدا أن ذلك واجب شرعي يقع على عاتق الأمة الإسلامية وكل القادرين فيها، وقد بين أبو عرقوب أن بقاء البطل الأسير هشام أبو هواش وغيره من الأسرى الأبطال في سجون كيان يهود وصمة عار على جبين الحكام الخانعين وأصحاب الرتب والنياشين الصامتين صمت القبور أمام مأساة الأسرى اليومية. وأدان أبو عرقوب موقف #السلطة والأنظمة الحاكمة في البلاد الإسلامية. مؤكدا أن كيان يهود لا يفهم إلا لغة القوة بالقتال والجهاد في سبيل الله لاقتلاعه من جذوره. وقد ألقى الوجيه الحاج أبو صدام القصراوي كلمة نيابة عن وجهاء وعشائر الخليل أكد فيها على أن الأسرى هم أبناء أهل فلسطين ويجب نصرتهم والوقوف معهم. وقد ثمن آل هواش زيارة الوفد معتبرين أن ابنهم الأسير هشام هو ابن أهل فلسطين كافة وقضية #الأسرى هي قضية المسلمين كافة.
  13. بسم الله الرحمن الرحيم #الحرب على بيوت الله - للقراءة على موقع #جريدة_الراية: https://bit.ly/3Fj3JjN ========= قضت المحكمة العليا الباكستانية، في 27/12/2021، بهدم مسجد المدينة في #كراتشي الذي شيد قبل 25 عاماً، والذي يصلي فيه الآلاف. وحكم القضاء العلماني، بكل كبر، بهدم أحد بيوت الله لبناء حديقة على أنقاضه بحجة أنه "مسجد غير شرعي". وإزاء ذلك، أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: إنّ الديمقراطية بقضائها العلماني هي نقيض عقيدة #الأمة الإسلامية وقيمها، وأضاف البيان: بينما تقوم الحكومة الباكستانية #العلمانية ببناء المعابد الهندوسية والسيخية على حساب الدولة، فإنها تتجاهل القيام بواجبها في تمويل بناء المساجد وتسهيل الوصول إليها، مشيرا إلى: إنّ #الديمقراطية هي التي تعمل على فك ارتباطنا بديننا، ونشر القيم الغربية الفاسدة في مجتمعاتنا، وختم البيان مخاطبا المسلمين في #باكستان: لقد نقضت عرى الإسلام بعد هدم الخلافة. وقد وصلت الآلام الآن إلى عروة الصلاة، ألم يحن الوقت لأن نرفع أصواتنا، وأن ننفضّ عن الديمقراطية، وأن نجتهد في العمل لإعادة الحكم بالإسلام، بإقامة #الخلافة على منهاج النبوة، التي أعانت المسلمين على صلاتهم، ومهّدت الطريق لغير المسلمين للدخول في الإسلام أفواجا؟!
  14. بسم الله الرحمن الرحيم الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية في #تركيا - للقراءة على موقع #جريدة_الراية: https://bit.ly/3tj7680 #GoldSilverCurrency ======== شارك #حزب_التحرير في ولاية تركيا، أهل تركيا بمقترحات الحل الإسلامي للأزمة الاقتصادية الطويلة الأمد في تركيا. وعقد الأربعاء 5/1/2022م مؤتمرا صحفيا بعنوان "الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية في 10 بنود"، وقد حضر المؤتمر مجموعة من وكالات الأنباء وصحفيون وكتاب وممثلون عن بعض المنظمات غير الحكومية. وقد بدأ المؤتمر الصحفي بكلمة الخبير الاقتصادي الإسلامي الأستاذ حقّي إيرين الذي أكد: أن المشاكل الاقتصادية في تركيا لا يمكن حلها مهما كانت قرارات الحكومة؛ لأنها تنبع من #النظام_الرأسمالي نفسه، الذي تم تطبيقه لمدة 98 عاماً، فالرأسمالية هي السبب وأما الأزمات فهي النتيجة. بعد الأستاذ حقّي إيرين كانت الكلمة لخبير الاقتصاد الإسلامي الأستاذ محمد حنفي يغمور لشرح ملخص البنود الخمسة الأولى من مقترحات الحل للمشكلة الاقتصادية، والتي كانت تحت عناوين التضخم وتكلفة الحياة والصناعة والزراعة و #البطالة وتوزيع الدخل، وعرض الأستاذ يغمور حلول الإسلام بأمثلة من خلال بعض البيانات والإحصاءات. بعد ذلك قدم الكاتب في #مجلة_التغيير_الجذري الأستاذ موسى باي أوغلو عرضاً حول محتويات العناصر الخمسة الأخيرة، وقدم معلومات مهمة تحت عناوين اقتصاد معفى من #الضرائب، ومشاريع قوانين مؤلمة، وتنشيط التجارة، وحماية الملكية العامة وتدابير الادخار، وإلغاء المؤسسات والاتفاقيات الدولية. ثم أوضح رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا، الأستاذ محمود كار: "أن الهدف من هذه الدراسة ليس الحفاظ على النظام الرأسمالي العلماني أو إصلاحه، بل لاقتلاعه من جذوره، فهو عبء كبير على تركيا والعالم". وأضاف أن "النظام الإسلامي كل والنظام الاقتصادي جزء من كل، ومن الصعب جداً تطبيق النظام الاقتصادي فقط دون تطبيق الإسلام بشكل شامل، لذلك، فإن الدولة التي يمكنها تطبيق أحكام الشريعة التي تحتوي على الحلول المعنية، هي دولة #الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة. التي ستلغي الربا، وسوق الأوراق المالية، والعملات المشفرة، والاقتصاد الافتراضي، وترفع مستوى رفاهية #المجتمع بالاقتصاد الحقيقي. هذه الدولة دولة أصيلة تنقذ ثروة الجمهور من الضياع والسرقة والنهب".
  15. بسم الله الرحمن الرحيم مكائد ومؤامرات متلاحقة لإخضاع أهل #الشام للحل السياسي الأمريكي وإعادة إنتاج #النظام - بقلم: الأستاذ نور الدين الحوراني - لقراءة المقال على موقع #جريدة_الراية: https://bit.ly/3ngmH4k #لا_لجريمة_الحل_السياسي | #نعم_لإسقاط_النظام_وإقامة_الخلافة ========== إن المتتبع لما جرى ويجري في #ثورة_الشام من أحداث منذ انطلاقتها حتى اليوم يتبين له بوضوح حجم محاولات أعدائنا لتثبيت نظام الإجرام عبر بوابة #الحل_السياسي الأمريكي. ونستذكر بعض هذه الأحداث التي حصلت في الفترة الماضية للفت الانتباه لها والتحذير من خطرها: - التضييق على الثائرين غير المرتبطين الذين لا زال همهم إسقاط النظام، وملاحقة واعتقال كل من يريد فتح جبهات ضده، وحادثة اعتقال أبي خولة ما زالت ماثلة للعيان. إضافة إلى محاولات خنق صوت كل صادع بالحق، واعتقال حملة الدعوة العاملين لإقامة #الخلافة. - إرهاق كاهل الناس بالضرائب والمكوس، واحتكار المحروقات وغيرها من البضائع لتجار وشركات معينة، حتى وصل الحال بالحكومات الوظيفية إلى التضييق على الناس برغيف الخبز. - محاولة فتح المعابر مع النظام لشرعنته والتمهيد للعودة لحكمه، بإدخال المساعدات من مناطقه باتجاه المناطق المحررة. - احتكار المنابر لخطباء على مقاس من عيّنهم، إلا من رحم ربي، حتى لا يضعوا أصابعهم على الجرح ويشخصوا مرض الأمة وطريق خلاصها. - ملاحقة الكثير من الشرفاء والصادقين الذين يطالبون باستئناف مسيرة الثورة ودفع بعضهم لتقديم اعتذار عن قول كلمة الحق تحت الضغط والتهديد، وتغيير أقوالهم بما يناسب هوى القادة والداعمين. - إفساد العملية التعليمية وتدني أجور المعلمين وعدم الاستجابة لمطالبهم وتوزيع كتب لطلاب المرحلة الابتدائية فيها إساءة لنبينا ﷺ، لجس نبض الشارع وقياس ردات الفعل لدى الثائرين في المحرر. - دخول صحفيين وشخصيات غير مرغوب بها لدى أهل الشام وتجولهم في المحرر والجلوس معهم، كمارتن سميث وأضرابه، في الوقت الذي يتم فيه تهديد واعتقال من يصور معاناة الناس ويدعو لحل مشاكلهم. - حماية دوريات #روسيا الحاقدة على #الإسلام والمسلمين، والتي كانت ولا تزال طائراتها تلقي بحممها بحقد على أهلنا في المحرر. - إطباق الخناق على كل من يُخشى من خروجه من جديد في وجه الظالمين، من القرى والمدن التي لها بصمة واضحة في #الثورة. - السماح باجتماع لمجلس الكنائس في الشمال وبثه المعتقدات والأفكار التي تحارب الإسلام، والتمهيد لذلك لإفساد المجتمع وتضليل الناس. وغير ذلك الكثير مما لا يتسع المقام لذكره، وكل ذلك ليس من قبيل المصادفة أو الخطأ، إنما هو تمهيد وترويج وتبرير للقبول بجريمة الحل السياسي الأمريكي الذي يثبت أركان نظام الإجرام ويعاقب كل من خرج في ثورة الشام. هذا بالنسبة للمناطق المحررة، أما في مناطق سيطرة النظام، فهناك قمع لكل نفس ثائر يريد رفع صوته ضد تغول طغمة الإجرام، كما حدث في حوران والغوطة، فحصار درعا استمر ما يقرب من ثلاثة أشهر ومنع دخول أي شيء حتى الدواء، مع قصف المدينة بمختلف الأسلحة، وحشد كل الطاقات لتركيع حوران بأكملها وإخضاعها للنظام المجرم. وما حدث من اعتقالات ومداهمات في الغوطة وحمص لإخماد النفس الثوري فيها وجعل الخوف يملأ نفوس الناس دليل على استمرار إجرام النظام لتركيع الناس ومنع كل تحرك. وأما سياسياً، فقطار #التطبيع مع نظام الإجرام سائر وتزداد سرعته بدفع أمريكي. حتى إن بعض الدول العربية أعادت علاقاتها مع النظام المجرم، كالإمارات و #البحرين، مع محاولات محمومة لشرعنته وإعادته إلى #الجامعة_العربية. واتصالات بين النظام وحكام الأردن والعراق وغيرهما، مع تمثيل رسمي له في الأمم المتحدة، وها هو وزير خارجيته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة يلتقي بما يقارب العشرين من نظرائه عرباً وعجماً. كل ذلك لتمرير جريمة الحل السياسي الذي تروج له أمريكا وأدواتها على أنه سبيل خلاصنا الوحيد وهو لنا الموت الزؤام. ومن المؤامرات أيضاً، مكيدة صياغة دستور جديد في #سوريا عبر ما تسمى (#اللجنة_الدستورية)، تأكيداً على علمانية الدولة عبر بنود تعلن الحرب على أحكام الإسلام. والغاية من كل ما سبق هي تثبيت أركان النظام ومؤسساته الأمنية والعسكرية، لإعادة الناس إلى حكمه وبطشه، ومحاسبة كل من سولت له نفسه الخروج عليه، وفتح أبواب الأفرع الأمنية لتستقبل الثائرين رغم أن عشرات آلاف المعتقلين والمعتقلات لا يعرف مصيرهم ولا يكاد يطالب أحد بهم. إن مكر المتآمرين بإذن الله سيبور ولن يتحقق ما دام في مسلمي الشام عرق ينبض، فللثائرين عبرة بما حصل قبلهم في مصر وتونس وليبيا واليمن. فالحذر الحذر يا أهل الشام وإياكم والقبول بهذا #الدستور الوضعي المسموم، وإياكم والقبول بحل سياسي استسلامي ينضح بسمومه؛ حل يباركه المجتمع الدولي الذي يشاهد ما فعله النظام بكم وهو الذي يمده بكل سبل البقاء وأسباب الحياة للحيلولة دون سقوطه. واعلموا أن خلاصكم واحد لا ثاني له، ومفتاح بابه التفافكم حول مشروع خلاص ينبثق من صميم عقيدتكم، مشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، الذي به وحده تحافظون على دينكم وأعراضكم وكرامتكم، وبه تحافظون على أموالكم وأولادكم. وليس لكم عزة إلا به كما قال سيدنا عمر رضي الله عنه: "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله". مشروع نقيم به حكم ربنا ونوحد به جموع أمتنا عبر دولة تتوق لعودتها نفوس المسلمين، ويعمل لها الصادقون؛ دولة تحفظكم وتؤمن لكم كل سبل الحياة العزيزة الكريمة، بدستور إسلامي خالص يرضي ربكم ويسخط عدوكم. وها هو #حزب_التحرير، الرائد الذي لا يكذب أهله، والذي خبرتموه في مختلف الظروف، يمد إليكم يديه ويقدم لكم مشروع دستور مستنبط بشكل كامل من كتاب الله وسنة نبيه ﷺ، راجياً منكم تبنيه ونصرته، وهو يدعوكم لتبنيه والعمل لتطبيقه في ظلال دولة نقيمها على أنقاض النظام البائد بجهود الصادقين المخلصين. فهلم لعز الدنيا ونعيم الآخرة بإذن الله، لنقيم معاً حكم الإسلام رغم أنف نظام الإجرام ومن وراءه من أنظمة الكفر والقهر والطغيان، مستبشرين بقوله ﷺ: «إِنَّ اللَّهَ زَوَى لِي الْأَرْضَ فَرَأَيْتُ مَشَارِقَهَا وَمَغَارِبَهَا وَإِنَّ أُمَّتِي سَيَبْلُغُ مُلْكُهَا مَا زُوِيَ لِي مِنْهَا». وحسبكم وعد ربكم سبحانه: ﴿وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾
×
×
  • اضف...